السيد نصرالله: بعد هزيمة أميركا في أفغانستان نتطلع لخروج الاحتلال الأميركي من العراق وسوريا

نبأ – قال الأمين العام لحـ ـز ب الله السيد حسن نـ صـ ر الله انه “بعد الهزيمة الأميركية في أفغانستان تشخص العيون إلى الاحتلال الأميركي في العراق وسوريا”.

واضاف في كلمة له اليوم الخميس، خلال مراسم احياء يوم العاشر من شهر محرم، بالمجلس العاشورائي المركزي الذي يقيمه حـ ـز ب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت: في العراق، وببركة دماء الشهيدين القائدين الوفيين الحاج قاسم سـ ـلـ يـ مـ ـا نـ ـي والقائد ابو مهدي        المـ ـهـ ـنـ ـد س، اللذين مثلا بحق ذروة الاقتداء بابي الفضل العباس عليه السلام، حيث قطعت الرؤؤس والاجساد.

وتابع “ببركة هذه الدماء الزكية وببركة الرفض الشعبي العراقي والذي تجلى بالتظاهرة المليونية ببغداد بعد شهادة القائدين العظيمين، وببركة قرار مجلس النواب العراقي بلزوم اخراج القوات الامريكية من العراق، وببركة عمليات فصائل المقاومة المتواصلة ضد قوات الاحتلال، تقرر مغادرة القوات الامريكية القتالية ارض العراق حتى نهاية العام الحالي.

واعتبر السيد نـ صـ ر الله ان القرار العراقي بمغادرة القوات العسكرية الأميركية للبلاد هو إنجاز عظيم وانتصار كبير للعراق ولدماء الشهداء وتضحيات المقاومين.

واوضح انه على العراقيين أن يأخذوا بعين الاعتبار مسألة المستشارين والتدريب الامريكي عبر النظر الى تجربة أفغانستان.

واردف” من تجربة افغانستان، يجب ان يكون معلوما ان الذي يشكل ضمانًا للعراق ولشعبه في مواجهة أي تهديد من داعش او الجماعات التكفيرية المتنوعة، هو الحشد الشعبي العراقي”.