رئيس أركان الجيش الأردني (يمين الصورة) ونظيره السوري (سانا)

لقاء بين رئيسي أركان الجيش السوري والأردني

الأردن/ نبأ – استقبل رئيس هيئة الأركان الأردنية المشتركة، اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، وزير الدفاع ورئيس أركان الجيش السوري، العماد علي أيوب في العاصمة الأردنية عمّان، يوم الأحد 19 أيلول/ سبتمبر 2021.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية “بترا” أنَّ الحنيطي وأيوب “بحثا العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها تنسيق الجهود لضمان أمن الحدود المشتركة بين البلدين، والأوضاع في الجنوب السوري، ومكافحة الارهاب والجهود المشتركة لمواجهة عمليات التهريب عبر الحدود وخاصة تهريب المخدرات”.

وذكرت “بترا” أنَّ “اللقاء يأتي في إطار الحرص المشترك على زيادة التنسيق في مجال أمن الحدود بما يخدم مصالح البلدين الشقيقين”.

وأتت زيارة الحنيطي إلى عمّان بعد نحو 3 أشهر على زيارة قام بها وزيرا النفط والثروة المعدنية السوريان، بسام طعمة، والكهرباء عسان الزامل، إلى العاصمة الأردنية، للبحث في سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الطاقة. وكانت هذه الزيارة هي الأولى لوفد حكومي سوري إلى الأردن، منذ اندلاع الحرب في سوريا في عام 2011، وفقاً لـ “الميادين”.

واتفق وزير النفط والثروة المعدنية السوري، خلال زيارته الأردن يوم 8 أيلول/سبتمبر 2019، مع نظرائه الأردني والمصري واللبناني على خريطة طريق لنقل الغاز المصري براً إلى لبنان الغارق في أسوأ أزماته الاقتصادية.