أخبار عاجلة
العضو في المجلس السياسي الأعلى في اليمن، محمد علي الحوثي (صورة من الأرشيف)

محمد علي الحوثي: إحاطات المبعوث الأممي تُدين الضحية وتقف مع الدول المعتدية

اليمن/ نبأ – استنكر العضو في المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، الإحاطة التي قدمها مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ، أمام مجلس الأمن بخصوص الوضع في اليمن.

ولفت الحوثي الانتباه، في تغريدات على “تويتر”، إلى أنَّ “المعركة لم تتوقف، وأنَّ “التحالف السعودي” فشل في هجومه على العاصمة صنعاء يرغم أنَّ عدوانه وحصاره وقصفه ما زال مستمراً”.

وفيما اعتبر أنَّ “أعضاء في مجلس الأمن يشاركون في العدوان على اليمن”، شدد على أنَّ “تصريحات وبيانات وإحاطات المبعوث الأممي تُدين الضحية وتقف مع الدول المعتدية”.

وكان غروندبرغ قد قال خلال اجتماع شهري لمجلس الأمن الدولي مخصص لليمن، يوم الثلاثاء 14 كانون أول/ديسمبر 2021، إنَّه “قلق” من “احتمال اندلاع حرب شوارع” في محافظة مأرب التي رأى أنَّه “سيكون لها عواقب وخيمة على المدنيين”.

وتحدّث عن “خطر أنْ يفتح ذلك فصلاً جديداً في الحرب في اليمن أكثر دموية”، وطالب بـ “وقف التصعيد واتخاذ تدابير فورية لحماية المدنيين”.

جدير ذكره أنَّ الجيش اليمني و”اللجان الشعبية” باتوا على أعتاب السيطرة الكاملة على محافظة مأرب، ويخوضون معارك مع قوات “التحالف السعودي” حيث أوقعوا في صفوفها خسائر فادحة.