أخبار عاجلة
السعودي ريان المحيميد

صحيفة: مقتل خمسة سعوديين في معارك تنظيم «داعش» السورية

السعودية/ نبأ- كشفت صحيفة "الحياة" المحلية، عن مقتل خمسة سعوديين ينتسبون إلى تنظيم «داعش» المتطرف، خلال مواجهات متفرقة على الأراضي السورية أخيراً.

وأعلن التنظيم عن مقتل عناصره السعوديين، خلال الأسبوعين الماضي والجاري. وهم: أحمد الشمري، وبدر الشمري، ومشاري الرويس، ومحمد الرمالي، وريان المحيميد. فيما قضى سعودي سادس، من عناصر تنظيم «جبهة النصرة»، وهو فهد العمر، بعد مشاركته في عملية اقتحام في سورية.

إذ حصدت الاشتباكات المستمرة بين تنظيم «داعش» وقوات النظام السوري في محيط مطار دير الزور العسكري (شرق سورية)، شابين سعوديين آخرين. وأعلن «داعش» مقتل عنصريه بدر حبيب الشمري، وأحمد خلف الشمري، وينحدر الأخير من مدينة رفحا (شمال المملكة)، ويكنى بـ«أبو يحيى الشمالي». وقتل خلال مواجهات متفرقة وقعت مطلع الأسبوع الجاري في محيط مطار دير الزور.

وفي عين العرب (كوباني)، قتل عنصر تنظيم «داعش» مشاري الرويس، بطلق ناري أول من أمس. وكان الرويس المكنى بـ«أبو خباب النجدي»، تقدم سرية للتنظيم لتفقد إحدى المناطق في عين العرب. بيد أنه أصيب خلال عودته بطلق ناري، ما أدى إلى مصرعه.

وأعلن التنظيم مقتل الشاب ريان المحيميد، متحفظاً على كيفية ومكان مقتله. فيما أكد زملاء المحيميد في التنظيم أنه «تزوج في سورية حديثاً».

إلى ذلك، لقي عنصر «جبهة النصرة» (فرع تنظيم «القاعدة» في سورية) فهد العمر، مصرعه نهاية الأسبوع الماضي. وينحدر العمر الذي قتل متأثراً بجراحه بعد قيامه بعملية اقتحام، في بلدتي نبل والزهراء في ريف حلب الشمالي، من مدينة بريدة (منطقة القصيم، وسط المملكة)، ويكنى بـ«أبو عبدالله الجزراوي»، و«أبو مصعب القصيمي». فيما قتل أخوه الملقب بـ «حيدرة الجزراوي» في سورية قبل أشهر. وكانت «جبهة النصرة» شنت بالتعاون مع فصائل قتالية أخرى، هجوماً على محاور بلدتي نبل والزهراء. وعمدت «النصرة» إلى إدخال سلاح الانتحاريين لفتح ثغرات أمام مقاتليها، كي تتقدم إلى نقاطٍ قريبةٍ من البلدة بهدف السيطرة عليها، وفق الصحيفة.