أخبار عاجلة

مسؤول عراقي: السعودية ملتزمة بفتح سفارة لها في بغداد

العراق/ نبأ- كشف مسؤول عراقي، الاربعاء، إن السعودية ملتزمة بفتح سفارة لها في بغداد بعد سلسلة الزيارات التي اجراها عدد من المسؤولين العراقيين، فيما بين ان العلاقة بين العراق والسعودية لم تصل الى مرحلة التطبيع.

وقال عباس البياتي عضو ائتلاف دولة القانون، إن "هناك وعدا سعوديا بفتح سفارة لها في بغداد، هذا الوعد قطع امام رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، ووزير الخارجية ابراهيم الجعفري وجرى التأكيد عليه في زيارة رئيس البرلمان سليم الجبوري الى السعودية".

واضاف البياتي "ننتظر الخطوة السعودية في هذا الاتجاه، العلاقة بين العراق والسعودية بدأت تتحرك، وبدأ الجمود ينكسر، ولانقول وصلت الى مرحلة من التطبيع ويمكن ان تبنى عليها مواقف وسياسات، لكن على الاقل الجانب السعودية ملتزم بفتح السفارة ويرى ان الحكومة الجدية تريد ان تتواصل على اساس المصالح المشتركة".

وكانت السعودية رحبت بالتوجهات الجديدة للحكومة العراقية، مبدية تأكيدها على قرب ارسال وفد فني إلى العاصمة العراقية بغداد لاختيار مكان لسفارتها المنتظرة.

ويأتي الإعلان عن إرسال الوفد الفني بعد لقاءات متبادلة بين الجانبين العراقي والسعودي خلال الأشهر القليلة الماضية، كان آخرها زيارة وفد عراقي برئاسة الرئيس العراقي فؤاد معصوم إلى السعودية في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.