أخبار عاجلة
طفل استُشهد اثر غارات لطائرات حربية سعودية على صعدة (صورة من الأرشيف - "تويتر")

“لقاء” المعارضة في الجزيرة العربية: القصف الوحشي للسعودية في اليمن يكشف عجزها وفشلها

نبأ – أدان “لقاء” المعارضة في الجزيرة العربية “الجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي – الأمريكي الظالم ضد أهلنا في اليمن”، مشيراً إلى أنَّ “القصف الوحشي الذي يطال المدنيين يكشف العجز التام والفشل للحرب العبثية على اليمن”.

وأدان “لقاء”، في بيان، “تواطؤ المجتمع الدولي بالصمت في العلن والمساندة في السر لتحالف العدوان، وتجاهله ما يجري على أشقائنا في البلد الجار اليمن العزيز من قصف ودمار وحصار”.

وأكد أنَّ “القصف الوحشي الذي يطال المدنيين إنَّما يكشف العجز التام والفشل الذريع لتلك الحرب العبثية التي تُشنُّ ظلماً على الشعب اليمني”.

وأكد أنّ “الدمار الهائل الذي خلفه القصف الهمجي يثبت بالدليل العملي استخدام قوى العدوان السعودي للقنابل المحرمة دولياً، في ظل صمت دولي وأممي مطبق”، معتبراً أنَّ ذلك “يؤكد إصرار النظام السعودي على تعنته في مواصلة العدوان ورفضه لخيار التسوية وإنهاء الحرب”.

وقال البيان: “إنّنا ومن منطلق شرعي وأخلاقي وإنساني نؤكد مجدداً وقوفنا إلى جانب الشعب اليمني العزيز في مقاومة العدوان السعودي الأميركي”، مضيفاً “نقف مع هذا الشعب العربي والمسلم الأبي والنبيل والأصيل في مواجهة الحصار والتجويع والإفقار في مواجهة الحرب الكونيّة التي طالت البنيةَ التحتية من مستشفيات ومدارس ومطار وشوارع ورياض أطفال، وحتى البساتين وآبار المياه”.

ودعا البيان “العالم إلى السعي الجاد من أجل وقف فوري لهذا العدوان الغاشم والسماح بدخول الغذاء والدواء ومحاسبة المعتدين”، كما دعا “شعوب الدول المشاركة في العدوان الوقوف بوجه الظلم الذي يتعرض له جزء أصيل من شعب الجزيرة العربية”.

واستُشهد وأُصيب مئات اليمنيين، خلال اليومين الماضيين، نتيجة غارات الطيران الحربي السعودي على مبنى الاتصالات في محافظة الحُديدة، وعلى مبنى السجن المركزي في صعدة.

https://twitter.com/AnsarAllah_MC/status/1484946131180302338