أخبار عاجلة
لقاء المعارضة في الجزيرة العربية: النظام استغل الحرب في أوكرانيا لتنفيذ المجزرة (نبأ)

“لقاء” المعارضة في الجزيرة العربية: مجزرة الإعدامات التي ارتكبها النظام السعودي تدحض مزاعم الإصلاح

نبأ – أكد “لقاء” المعارضة في الجزيرة العربية أنَّ “مجزرة الإعدامات التي ارتكبها النظام السعودي تدحض كل مزاعمه حول الإصلاح والتغيير والانفتاح”.

وأكد اللقاء، في بيان، أنَّ “النظام استغل انشغال العالم بما يجري في أوكرانيا لتنفيذ مجزرة مروعة ضدّ مجموعة من الشباب، الذين مارسوا حقّهم المشروع في التعبير عن الرأي والمطالبة بحقوق مشروعة وعادلة في العيش الكريم والمساواة والحرية”.

واعتبر أنّ “وقاحة النظام السعودي على انتهاك حرمة شهر شعبان وهو شهر نبي الرحمة محمد بن عبد الله، ثبّت صورة النظام القاتل والوحشي للعالم”.

واعتبر أنَّ “سلسلة الأكاذيب التي روّج لها محمد بن سلمان في محاولة لإعادة تسويق نفسه للرأي العام الخارجيّ بأنَّه رجل الاعتدال والتسامح فشلت اليوم بجريمته، وأنَّه ليس أكثر من مجرّد قاتل ساديّ يتلذذ بقتل الأبرياء ويسعد بآلام ذويهم”.

ورأى أنَّ “دماء هؤلاء الأبرياء هي في رقابنا ورقاب كل الذين تعنيهم الكرامة والعدالة والحقوق المشروعة”، موضحاً أنَّ “معاونة النظام على ظلمه عبر الترويج لأكاذيبه حول اعترافه بالتنوع المذهبي والتسامح الديني والاعتدال هي جزء من التضليل الذي ينطوي على تحريض غير مباشر للنظام على مواصلة جرائمه ضد أبناء شعبنا”.

وقال اللقاء: “بالإضافة إلى القتل الجسدي يضاف جريمة أخرى وهي القتل المعنوي الذي ارتكبه النظام بجمع شباب الحراك السلميّ في قائمة واحدة مع متهمين في قضايا إرهاب من تنظيمي “القاعدة وداعش” لإيهام الرأي العام المحلي والخارجي بأنّ عقوبة الإعدام تستند إلى قضايا إرهاب والحال أنَّ هذا الشكل من التضليل لا يؤكد سوى حقيقة الطبيعة الإجرامية للنظام السعودي”.

https://twitter.com/nabaatvnews/status/1502690517099892744

وفيما أكد اللقاء أنَّ “هذه الجريمة سوف تكون دافعاً للمزيد من النضال ضد الاستبداد السعودي”، تعهَّد بـ “إيصال مظلومية هؤلاء الشهداء إلى كل العالم حتى يتعرف إلى طبيعة قادة الإجرام الذين يديرون شؤون البلاد في الجزيرة العربية”.

وكان النظام السعودي قد ارتكب، يوم السبت 12 آذار/مارس 2022، جريمة إعدام جماعية طالت 41 معتقلاً من أبناء القطيف والأحساء، من دون وجود تهم ضدهم أو إجراء محاكمة عادلة لهم، وذلك على خلفية مشاركتهم في الحراك السلمي المطلبي في القطيف.

https://twitter.com/nabaatvnews/status/1502657891848933376