المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة (فارس)

إيران: الولايات المتحدة تواصل سياسة العقوبات الفاشلة

نبأ – ندَّدت إيران بفرض الولايات المتحدة عقوبات جديدة عليها، واصفة ذلك بأنَّه “دليل على استغلال واشنطن لأي فرصة للضغط على الشعب الإيراني”.

واعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زاده، في مؤتمر صحافي في طهران، أنَّ “هذا التحرك مؤشر آخر على سوء نوايا حكومة الولايات المتحدة اتجاه الشعب الإيراني، فيما تواصل سياستها الفاشلة المتمثلة في ممارسة أقصى قدر من الضغوط على إيران”.

وفرضت الولايات المتحدة، يوم الأربعاء 30 آذار/مارس 2022، عقوبات مالية على من زعمت أنَّهما “مزوِّدَيْن لبرنامج إيران للصواريخ البالستية”، وفقاً لبيان صادر عن وزارة الخزانة الأميركية.

وزعمت الوزارة أنَّ هذه العقوبات “تأتي في أعقاب الهجوم الصاروخي الذي شنَّته إيران على مدينة أربيل العراقية يوم 13 آذار/مارس والهجمات الصاروخية الأخرى التي نفذها حلفاء إيران ضد المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة”.

وكان الحرس الثوري الايراني قد أعلن عن هجوم استهدف مركزاً استراتيجياً إسرائيلياً في إقليم كردستان العراق، يوم 13 آذار/مارس 2022، مشيراً، في بيان، إلى أن المركز يعتبر منطلقاً لاستهداف إيران.

ويوم 25 آذار/مارس 2022، أعلنت القوات اليمنية المسلحة تنفيذ هدمات بصواريخ وطائرات مُسيَّرة على السعودية بينها هجوم على خزانين نفطيين في جدّة.