أخبار عاجلة
الأمين العام لـ "رابطة العالم الإسلامي"، محمد عيسى (منتدى العلماء)

الأمين العام لـ “رابطة العالم الإسلامي” السعودية: نُقدِّر “الصداقة والاحترام” في علاقتنا مع اليهود

نبأ – قال الأمين العام لـ “رابطة العالم الإسلامي”، محمد بن عبدالكريم العيسى، إنَّ الرابطة “تقدر علاقة “الصداقة والاحترام” بين الإسلام واليهودية”، وتسعى إلى تحويل مبدأ التعاون بين الأديان من مجرد مسعى رمزي إلى مشروع عملي”.

وأضاف عيسى، في مقابلة مع قناة “فوكس نيوز” الأميركية: “يجب أنْ يتحقق التعاون بين الأديان في الواقع العملي، هذا هو فكر “رابطة العالم الإسلامي”.

وأكد عيسى أنَّ فترة ولايته كأمين عام للرابطة “تركَّزت على كسر الانقسامات الدينية وتقديم تغييرات ملموسة على هذا الصعيد”، مشيراً إلى أنَّ زيارته الأخيرة إلى أوشفيتز في بولندا (عام 2020)، حيث موقع معسكر سابق للنازيين، برفقة وفد بارز من العلماء المسلمين، جاءت في هذا الإطار، حيث ندَّد الوفد بـ “الجرائم الفظيعة التي ارتُكبت ضد السكان اليهود خلال الحرب العالمية الثانية”.

وفيما رأى عيسى أنَّ “هكذا فعاليات تواجه الروايات المرسخة للانقسام الديني”، قال: “سوف يؤسس نظرائي اليهود سابقة جديدة وسيحققون تقدماً ملموساً في العلاقات بين القادة الدينيين المسلمين واليهود”.

ورأت “فوكس نيوز”، في تقرير، أنَّ محمد العيسى “يُستخدم كواجهة للنظام السعودي لتبييض صورته تحت مزاعم إصلاح الدين واستخدامه لخدمة السياسة الدولية”.

وأشارت الشبكة إلى أنَّه “لطالما كانت السعودية ملاذاً لانتهاكات حقوق الإنسان، بما في ذلك العقاب العنيف للأقليات الدينية والناشطين”.