أخبار عاجلة

وزارة الإسكان: 754.6 ألف العدد النهائي لمستحقي الدعم السكني في السعودية

السعودية/ نبأ- قالت وزارة الإسكان السعودية أن العدد النهائي لمستحقي الدعم السكني بعد قبول طلبات اعتراض المتقدمين على بوابة "إسكان" بلغ 754.6 ألف مستحق من إجمالي عدد المتقدمين للبوابة الإلكترونية في بداية التقديم البالغ 960.4 ألف متقدم من مختلف مناطق المملكة.

وذكرت إن منطقة مكة المكرمة حصلت على أعلى نسبة في عدد المستحقين للدعم السكني، حيث بلغ 195.7 ألف مستحق، ثم العاصمة الرياض بإجمالي 153.9 ألف مستحق، فيما جاءت منطقة الحدود الشمالية أقل مناطق المملكة في عدد المستحقين بـ 5748 مستحقاً، وفق صحيفة "الوطن" السعوية.

وأكدت وزارة الإسكان حرصها من خلال هذه الضوابط على إعطاء المستحق ما يستحق وفق أعلى درجات الشفافية إضافة إلى عدم إلزام أي معترض بمراجعة الوزارة، والاكتفاء بتقديم الاعتراضات بكافة أشكالها عبر أيقونة خاصة في بوابة إسكان.

وكانت وزارة الإسكان السعودية قد كشفت في أغسطس/آب الماضي عبر بوابة "إسكان" نتائج التحقق من طلبات المتقدمين للحصول على الدعم السكني، وبلغ عدد المستحقين للدعم نحو 621 ألف مستحق من إجمالي عدد المتقدمين البالغ عددهم 960 ألف متقدم من جميع مناطق المملكة التي تعاني من أزمة إسكان كبيرة.