ألسنة لهب ودخان تتصاعد من منازل في تعز استهدفتها غارات لطائرات حربية سعودية (صورة من الأرشيف)

آلاف الخروق السعودية لاتفاق الهُدنة مع اليمن خلال شهر

اليمن/ نبأ – واصل تحالف العدوان السعودي انتهاكه للهُدنة الإنسانية والعسكرية في اليمن التي أعلنت عنها الأمم المتحدة، بارتكابه 2747 خرقاً للهُدنة خلال الـ 28 يوماً الماضية.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ” عن مصدر عسكري يمني قوله إنَّ عدد خروق “التحالف” خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغ 124، تمثَّلت في 31 تحليق لطيران الاستطلاع المُسلَّح والتجسسي في أجواء محافظات مأرب، الجوف، صعدة، وتعز وحجة وجبهات ما وراء الحدود.

وذكر المصدر أنَّ “التحالف” استهدفت بقصف مدفعي مواقع قوات الجيش اليمني و”اللجان الشعبية” في الملاحيظ والمدافن في محافظة صعدة، ومواقعها في غرب حرض في محافظة حجة، وفي منطقة المزاريق في محافظة الجوف.

وذكر أنَّ “التحالف” استهدفت بقصف دفعي مكثف مواقع القوات في وسجَّل 76 خرقاً للهُدنة بإطلاق عناصر “التحالف” النار على منازل المواطنين ومواقع القوات في محافظات مأرب وصعدة وتعز وحجة والضالع.

وفي الـ 24 ساعة الماضية، سجَّل المصدر 12 خرقاً من “التحالف” للهدنة بقصف مدفعي على منازل المواطنين ومواقع الجيش قوات الجيش اليمني و”اللجان الشعبية” في قرية الزور وفي روضة صرواح بمحافظة مأرب، ومواقع القوات في المدافن والملاحيظ في صعدة ومنطقة الفاخر في الضالع.

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن، هانز غروندبرج، قد أعلن، يوم 2 نيسان/أبريل 2022، عن دخول هدنة بين اليمن والسعودية حيز التنفيذ لمدة شهرين، تشمل وقف العمليات العسكرية كافة من قبل الطرفين.