إمام مسجد الإمام الحسين عليه السلام، الشيخ مهدي الهزيم (يوتيوب)

الكويت | نواب: وزارة الداخلية تُزيِّف الحقائق وتُبرِّر التعسُّف بحق الشيخ الهزيم

نبأ – أكد خمسة نواب كويتيون أنَّ وزارة الداخلية الكويتية “حاولت تزييف الحقائق وتبرير التعسف بحق” إمام مسجد الإمام الحسين عليه السلام، الشيخ مهدي الهزيم، الذي تعرَّض للاعتداء قبل أيام قليلة من قبل ضابط في جهاز أمن الدولة، داخل المسجد.

وأسف النواب، في بيان مشترك لاتهامات الوزارة بحق الشيخ الهزيم، معتبرين أنَّ بيان الوزارة “حاول تزييف الحقائق وتبرير التعسُّف بحقه”، واستنكروا “عدم فتح تحقيق موضوعي وشفاف لمعرفة ملابسات الواقعة مطالبين بالقيام بذلك لرفع الظلم واعادة الاعتبار للمعتدى عليه”.

وأكدوا أنَّ “موقفهم السياسي مرهون ومرتبط بالاجراءات التصحيحية الواجب اتخاذها لإعادة الحق إلى أهله لحماية حرية القيام بالشعائر الدينية”.

وكان مقطع فيديو نُشر على مواقع التواصل قد أظهر اعتداء ضابط من جهاز أمن الدولة على الشيخ الهزيم، بعد مشادة كلامية وقعت بينهما بعد محاولة الضابط الاستيلاء على أموال التبرعات، حيث قام بسحب هاتف الشيخ ودفعه خارج المسجد.

واتهمت الداخلية الكويتية الشيخ الهزيم بـ “عدم التعاون مع أعضاء اللجنة” المُشكَّلة بقرار من مجلس الوزراء لـ “منع التبرعات النقدية” عبر صناديق وُضعت في المسجد.

وردَّ الشيخ الهزيم، على الوزارة قائلاً إنَّه “تعامل مع القانون والأشخاص المحترمين بكل احترام”، وقال إنَّ “الصناديق (للتبرعات) وُضعت بناءً على وعود رسمية، وعندما جاء الموظفون من اللجنة الثلاثية (لمنع جمع التبرعات) ذَهَبتُ إلى المسجد، فأنا إمام مسجد ومسؤوليتي الحفاظ على أموال المسجد وكرامته”.