أخبار عاجلة
منفِّذا عملية "إلعاد" صبحي عماد صبيحات (يمين الصورة) وأسعد الرفاعي (موقع "سواح ميديا")

الاحتلال يعتقل منفّذَيْ عملية “إلعاد” في تل أبيب

فلسطين المحتلة/ نبأ – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلية، يوم الأحد 8 أيار/مايو 2022، منفّذَيْ عملية مستوطنة “إلعاد” في شرق تل أبيب، بعد 4 أيام من المطاردة والبحث المكثف عنهم، فيما اعتبرت حركتا “حـ ـمـ ـاس” و”الـ ـجـ ـهاد الإسلامي” أنَّ المنفّذَيْن أفشلا “المنظومته الأمنية الهشّة” للاحتلال.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال إنَّ المنفّذَيْن هما أسعد الرفاعي وصبحي عماد صبيحات، وقد اعتُقِلا في غابة بين مستوطنة “إلعاد” ومنطقة “رأس العين” في تل أبيب.

وقُتِل 4 مستوطنين وأصيب ثلاثة آخرون في عملية نفَّذَها الرفاعي وأبو شاكر مساء الخميس 5 أيار/مايو 2022، في مستوطنة “إلعاد”، باستخدام ساطور ومسدس.

وقالت حركة “حـ ـمـ ـاس”، في بيان، إنَّ “الشعب الفلسطيني وشبابه الأبطال لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام جرائم الاحتلال وانتهاكاته ضدّ مقدساتنا في القدس والأقصى المبارك وسيواصل نضاله في الصمود والـ مـ ـقاومة”.

ورأت أنَّ “نجاح منفذي عملية “إلعاد” في التخفِّي في مواجهة أجهزة أمن الاحتلال وجيشه طوال الأيام الماضية يُعدُّ فشلاً ذريعاً لمنظومته الأمنية الهشّة، التي استطاعت هذه العملية اختراقها وكسرها”.

بدورها، حيَّت حركة “الـ ـجـ ـهاد الإسلامي”، “أبطال عملية مستوطنة “إلعاد” النوعية الذين مرَّغوا أنف الاحتلال في التراب، وأظهروا هشاشة هذا الكيان المسخ، وضعف منظومته الأمنية”.