عضو الكنيست إيتمار بن غفير مشاركاً في "مسيرة الأعلام" في القدس المحتلة (تويترAbuZiad486@)

الـ ـمـ ـقاومة الفلسطينية تُحذِّر الاحتلال من إقامة “مسيرة الأعلام” في القدس

فلسطين المحتلة/ نبأ – حذَّرت فصائل الـ ـمـ ـقاومة الفلسطينية قوات الاحتلال من إقامة “مسيرة الأعلام” واقتحامها للمسجد الأقصى بغطاء من حكومة الاحتلال، واصفة هذه الخطوات بـ “اللعب بالنار”.

ونقلت الفصائل رسائل إلى حكومة الاحتلال قالت فيها إنَّها “لن تتردَّد في تجاوز الخطوط الحمراء في المسجد الأقصى إذا تمّت المسيرة والاقتحامات التي تخطط لها قوات الاحتلال”.

ومن المقرر أنْ تنطلق يوم 29 أيار / مايو 2022 “مسيرة الأعلام” للمستوطنين نحو مدينة القدس المحتلة، وسط تأمين كامل لها من شرطة الاحتلال التي سترفع حالة التأهب في ذلك اليوم.

ومنعت تهديدات الـ ـمـ ـقاومة المتكررة للاحتلال من إقامة “مسيرة الأعلام” الاستفزازية للفلسطينيين في اتجاه البلدة القديمة في القدس المحتلة، مساء يوم الأربعاء 20 نيسان/أبريل 2022.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية أنَّ الشرطة الإسرائيلية قررت عدم تأمين المسيرة بعد تهديدات الـ ـمـ ـقاومة التي حذَّرت، في بيان نشرته وسائل إعلام فلسطينية، من “دعوات اليمين الإرهابي المتطرف لتنظيم “مسيرة الأعلام” الاستفزازية”، التي كانت أحد الدوافع لمعركة “سيف القدس” في عام 2021.

وكان آلاف المستوطنين قد نظَّموا، في عام 2021، “مسيرة الأعلام” واقتحموا منطقة “باب العامود”، أحد أبواب البلدة القديمة في القدس المحتلة، مرددين هتاف “الموت للعرب”، قبل أنْ يتوجهوا نحو “حائط البراق”.