مصافحة بين وزيري الدفاع الأمريكي والحرب الإسرائيلي، في واشنطن (صحيفة "هآرتس")

خالد بن سلمان ووزير الحرب الإسرائيلي في واشنطن: قلق شديد حيال طهران

نبأ – تزامنت زيارة نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان إلى واشنطن مع وجود وزير الحرب الإسرائيلي بني غانتس فيها، والذي التقى مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان في البيت الأبيض، يوم الخميس 19 أيار / مايو 2022، بعد يوم على لقاء الأخير مع خالد بن سلمان، فيما ذكرت وسائل إعلام عبرية إنَّ الزيارتين تتقاطعان مع “قلق شديد” حيال إيران.

وذكرت صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية إنَّ غانتس ناقش مع سوليفان “التهديد الذي يمثله الملف النووي الإيراني”.

وتحدَّثت وسائل إعلام عبرية عن أنَّ وجود ابن سلمان وغانتس في العاصمة الأمريكية، في الوقت نفسه، يثير احتمالات حول تنسيق كيان الاحتلال الإسرائيلي مع الولايات المتحدة والسعودية حول الخطوات التالية حيال إيران.

وقالت مراسلة الشؤون السياسية في قناة “كان” الإسرائيلية، جيلي كوهين، إنّ “إسرائيل والخليج قلقان جداً من المراوحة بكل ما يتعلق بالمفاوضات مع إيران”.

وقالت: “سيلتقي وزير الأمن مع مستشار الأمن القومي جيك سوليفان الذي التقى أمس (الأربعاء 18 أيار / مايو 2022) نائب وزير الأمن السعودي الذي كان قلقاً من كل ما يتعلق بإيران”.

وزار نائب وزير الدفاع السعودي، واشنطن، يوم الأربعاء، حيث التقى وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، بـ “توجيه من ولي العهد السعودي” محمد بن سلمان، وفق ما قال خالد بن سلمان في تغريدة على “تويتر”.

وأشار خالد بن سلمان إلى أنَّه استعرض مع أوستن “أوجه التعاون الاستراتيجي في المجالات الدفاعية والعسكرية القائمة والمستقبلية”.