هنية متحدثاً في غزة بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لمعركة "سيف القدس" (نبأ)

“حـ ـمـ ـاس”: لن نسمح باستباحة المسجد الأقصى

فلسطين المحتلة/ نبأ – حذَّر رئيس المكتب السياسي لـ “حـ ـمـ ـاس”، إسماعيل هنية، يوم الأحد 22 أيار / مايو 2022، الاحتلال الإسرائيلي من “الإقدام على خطوة اقتحام المسجد الأقصى أو الإقدام على تنظيم “مسيرة الأعلام” الصهيونية”.

وقال هنية، خلال مؤتمر نظمته حركة “حـ ـمـ ـاس”، في غزة، بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لمعركة “سيف القدس”، إنَّ “قرارنا واضح لا تردد فيه، لن نسمح مطلقاً باستباحة المسجد الأقصى والعربدة في شوارع القدس، ومعركة ما بعد “سيف القدس” تختلف عمّا قبلها”، داعياً الشعب الفلسطيني إلى أنْ “يكون في كامل الجاهزية والاستعداد لحماية المسجد الأقصى من اعتداءات الاحتلال”.

وكان وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، عمر بارليف، ومفوض شرطة الاحتلال كوبي شبتاي، قد صادقا، مؤخراً، على السّماح لـ “مسيرة الأعلام” التي ستقام نهاية الشهر الحالي، بالمرور من “باب العمود” في القدس المحتلة. ومن المتوقع أنْ تفرض شرطة الاحتلال إغلاقات وحواجز لمنع الفلسطينيين من المرور أثناء العرض، بعد الموافقة على المخطط.

بدوره، أكد الأمين العام لحركة “الـ ـجـ ـهاد الإسلامي” في فلسطين، زياد النخالة أنَّ “وحدة الساحات القتالية أصبحت ضرورة”، مشدداً على أنَّ “الـ ـمـ ـقاومة فقط وحدها هي التي تجبر العدو على التراجع”.

وقال النخالة، في كلمته في المؤتمر، إنَّ “ما يجري في القدس وحولها هو تعمد إهانة المسلمين وتعمد إهانة الفلسطينيين والدوس على حقوقهم”، مؤكداً “الوقوف بحزم أمام ممارسات العدو في القدس ودعوات اقتحام الأقصى”.

زياد النخالة (موقع “سوا الإخبارية”)