شعار قناة "العربية" السعودية

“حـ ـزب الله”: قناة “العربية” تحاول صرف الأنظار عن آفة المخدرات ‏داخل المجتمع السعودي

لبنان/ نبأ- أدان “حـ ـزب الله” محاولات قناة “العربية” السعودية “صرف الأنظار عن آفة المخدرات ‏داخل المجتمع السعودي، من خلال صناعة الاكاذيب وفبركة ‏الاتهامات الباطلة والزجّ باسم “حـ ـزب الله” في صناعة المخدرات والاتجار بها ‏والترويج لها”.

وقالت العلاقات الإعلامية للـ ـحـ ـزب، في بيان إنَّ “هذه المحاولات تهدف إلى الإساءة للحزب وتشويه صورة حركات المقاومة أمام الرأي العام، وذلك خدمة للعدو الاسرائيلي ومشاريع التطبيع ‏المذلّة معه، وللتعمية على الوقائع الدامغة بتورُّط كبار الأمراء والمسؤولين ‏السعوديين بتجارة المخدرات وحبوب الكبتاغون والتي شهد مطار بيروت ‏الدولي أحد فصولها البارزة بتوقيف أمير سعودي بالجرم المشهود”.

وأضافت “كان من الأجدر بالقناة والمسؤولين عنها العمل الجاد في مكافحة هذه الآفة القاتلة ‏عملياً وإعلامياً وتربوياً ودينياً والحدّ من مخاطرها الداهمة أمنياً واجتماعياً”.

https://twitter.com/i/status/1529774586602131456

وجاء بيان “حـ ـزب الله” رداً على تقرير لـ “العربية” تحدث عن “تورُّط” الحزب بتهريب المخدرات.

وزعمت القناة، نقلاً عن “المرصد السوري لحقوق الإنسان”، أنَّ مجموعات مرتبطة بـ “حـ ـزب الله” و”الفرقة الرابعة” التي يرأسها شقيق رئيس النظام السوري، ماهر الأسد، كثَّفت مؤخراً عمليات نقل المخدرات من لبنان إلى مناطق في محافظة درعا والسويداء، بهدف إدخالها إلى الأردن وغيره من الدول العربية”.

جدير ذكره أنَّ القضاء اللبناني أدان، في شباط / فبراير 2016، 8 أشخاص بينهم الأمير السعودي عبد المحسن بن عبد العزيز بجناية نقل وتهريب كمية من المخدرات، وترويجها، والاتجار بها.