مطالبات أميركية بعدم توقيع بايدن صفقات مع السعودية على حساب حقوق الإنسان – تقرير: سهام علي

دعَا والدُ الفتاةِ الأميركيةِ فالون سمارت التي قُتِلَتْ على يدِ طالبٍ سعوديٍّ، جو بايدن، إلى عدَمِ توقيعِ اتفاقياتٍ معَ الرياضِ على حسابِ حقوقِ الإنسانِ

تقرير: سهام علي

دعواتٌ أميركيّةٌ متكررةٌ للرئيسِ جو بايدن بعدمِ توقيعِ اتفاقياتِ نفطٍ معَ السعوديةِ على حسابِ حقوقِ الإنسانِ والمواطنينَ الأميركيينَ.

سميث سمارت والدُ الفتاةِ “فالون” التي قُتِلَتْ في ولايةِ أوريغون على يدِ الطالبِ السعوديِّ عبد الرحمن نورا، والذي تمَّ تهريبُهُ من قِبَلِ سُلطاتِ بلادِهِ منَ الولاياتِ المتحدةِ قبلَ أسبوعينِ من موعدِ محاكمتِهِ، قالَ قُبيلَ زيارةِ بايدن إلى السعوديةِ، إنَّ أيَّ عقدِ صفقةٍ معَ المملكةِ يعني عقدَ صفقةٍ سيئةٍ معَ الشيطانِ لأنَّ النظامَ الحاكمَ فيها لا يحترمُ حقوقَ الإنسانِ ولا حقوقَ المواطنينَ الأميركيينَ.

والأسبوعُ الماضي أقامَ سميث والدُ الفتاةِ في حديقةِ منزلِهِ القريبةِ منْ ملعبِ بامبكين ريدج، الذي تُقامُ فيهِ بطولةُ الغولفِ فعاليَّةً للتذكيرِ بجرائمِ السعوديةِ وانتهاكاتِـهَا لحقوقِ الإنسانِ ومحاولاتِـَها المتكرِّرةِ الإفلاتَ منَ العِقابِ.

وباستخدامِ نظامٍ صوتيٍّ، قامَ ببثِّ تقاريرَ إخباريَّةٍ ومقاطعَ توثِّقُ انتهاكاتِ حقوقِ الإنسانِ والتحقيقاتِ في تهريبِ السعوديَّةِ أحَدَ مُواطنيهَا الـمُدانينَ منَ الولاياتِ المتحدةِ.