سيناتور أميركي يطالب بايدن بالكشف عن تدخلات السعودية في تحقيق الغولف – تقرير: ولاء محمد

يدفع التحقيق في اتهام بطولة “بي جي آي” الأميركية للغولف بالاحتكار سيناتوراً أميركياً لمطالبة إدارة بايدن بتوضيح ما إذا كانت هناك تدخلات سعودية لفتح هذا التحقيق.

تقرير: ولاء محمد

عبَّر السيناتور الأميركي الجمهوري جون كورنين عن قلقه من التدخلات السعودية في عمل وزارة العدل الأميركية.

وبعث كورنين برسالة إلى الرئيس الأميركي جو بايدن، تعليقاً على تحقيق فتحته وزارة العدل الأميركية، مؤخراً، حول بطولة “بي جي آي” للغولف واتهامها بالاحتكار، بعد منعها لاعبيها من المشاركة في دوري “أل أي في” المُموَّل سعودياً.

وتساءل كورنين، في رسالته إلى بايدن، عما “إذا كانت ادارة بايدن على اتصال بالسعودية بشأن هذا التحقيق”، مشيراً إلى أنَّ “التوقيت لافت للانتباه ويثير أسئلة حول تورُّط السعودية في التحقيق المفتوح وكذلك التقارير الاعلامية التي سَرَّبت أخباره”.

وكشفت الرسالة عن المخاوف الأميركية من ممارسة السعودية تأثيرات عبر جماعات الضغط، مشيرة إلى أنَّ “للسعودية تاريخاً من السلوك الخفي والخبيث في محاولاتها للتأثير على السياسة العامة الأميركية”.

وطلب السيناتور كورنين من بايدن وإدارته إجابات على أسئلته حول التواصل السعودي مع الجانب الأميركي فيما يتعلق بهذا التحقيق، وحول كيفية حصوله وعبر أي وكلاء، وكذلك عن توقيت التحقيق الذي تزامن مع الرحلة التي يقوم بها الرئيس بايدن إلى الشرق الأوسط والسعودية من ضمنه.