العضو في المجلس السياسي الأعلى في اليمن، محمد علي الحوثي (صورة من الأرشيف)

محمد علي الحوثي لـ “قمة جدة”: قرّروا ما شئتُمْ فالقرار بأيدي اليمنيين

اليمن/ نبأ – حذَّر العضو في المجلس السياسي الأعلى في اليمن، محمد علي الحوثي، المشاركين في أعمال “قمة جدة للأمن والتنمية” من “مغبَّة استمرار التحالف (السعودي) في عدوانه على اليمن”.

وخاطب الحوثي، في تغريدة على “تويتر”: المشاركين في القمة بقوله: “قرّروا ما شئتُمْ، فالقرارُ بأيدي اليمنيين، طالما العدوان لم ينتهِ، والحصار الأميركي البريطاني – السعودي – الإماراتي على اليمن، متواصل”.

وأشار الحوثي، في تغريدة أخرى، إلى أنَّ “على الأعداء الذين يعقدون قمّة في السعودية إيقاف العدوان والحصار والإرهاب، وأي خيار آخر لن يجنوا من ورائه سوى الوبال ولعنة التاريخ الدائمة”.

https://twitter.com/Moh_Alhouthi/status/1548019118363709441

واختُتمت “قمة جدة للأمنِ والتنمية” أعمالها، يوم السبت 16 تموز / يوليو 2022، في مدينة جدة، حيث حضرها الرئيس الأميركي جو بايدن وقادة الأردن ومصر والعراق ودول مجلس التعاون الخليجي باستثناء أمير الكويت وسلطان عُمان.

وشدد البيان الختامي للقمة على “الأهمية التي تُوليها الولايات المتحدة لشراكاتها الاستراتيجية الممتدة لعقود في الشرقِ الأوسط، والتزامها الدائم بأمن شركائها والدفاع عن أراضيهم”.

ورحَّب البيان بالهدنة في اليمنِ وبتشكيلِ ما يُسمَّى “مجلس القيادة الرئاسي” من قبل الرياض.

بدوره، أكّد وزير الدفاع اليمني، محمد العاطفي، أنَّ “الفرصة متاحة أمام دول التحالف السعودي للمُضيّ نحو السلام العادل والمُشرِّف”.

وأكَّد العاطفي، خلال زيارته مواقع قوات الجيش اليمني و”اللجانِ الشعبية” في محافظة الجوف، أنَّه “إنْ أرادت دول العدوان المضي نحو السلام فالفرصة أمامها، وإنْ أرادت الخداع والاستمرار في الحرب فنحن مستعدون”.