الشهيد المُسِنّ حسين قواريق (صورة من الأرشيف)

استشهاد مُسِنّ فلسطيني متأثراً برصاص جيش الاحتلال في نابلس

فلسطين المحتلة/ نبأ – استُشهد مُسِنٌّ فلسطيني، من ذوي الاحتياجات الخاصة، في محافظة نابلس في الضفة الغربية المحتلة، يُدعى حسين قواريق (60 عاماً)، مُتأثِّراً بإصابته برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي استهدفه خلال مروره على حاجز عسكري قبل أيام في الضفة الغربية.

ورفض جيش الاحتلال الإسرائيلي الإعلان عن سبب إطلاقه النار على الشهيد قواريق، فيما أوضحت وسائل إعلام فلسطينية أنّ قواريق كان يقوم بجمع العُلَب الفارغة من الشوارع عندما أطلق جنود الاحتلال الرصاص عليه، مما أدى إلى إصابته بجراح أسقطته أرضاً.

ورفض جيش الاحتلال تسليم قواريق حين إصابته إلى طواقم “الهلال الأحمر الفلسطيني”، ونَقَلَه بآلية عسكرية إلى منطقة محتلة، وفق قناة “الميادين”.

وقال المتحدث باسم حكومة السلطة الفلسطينية، إبراهيم ملحم، إنَّ “الشهيد المسنَّ التحق بكوكبة الشهداء متأثراً بجراحه التي أصيبَ بها برصاص القتلة المحتلين”.

بدورها، نَعَت حركة “حـ ـماس”، يوم السبت 30 تموز / يوليو 2022، الشهيد قواريق، وأكدت، في بيان، أنَّ “استهتار المحتل المجرم بحرمة الدم الفلسطيني، وقتله المدنيين بدم بارد، جريمة تستدعي تصعيد المـ ـقاومة بكل أشكالها دفاعاً عن شعبنا وأرضنا”.

وكانت وزارة الصحة في حكومة السلطة قد أعلنت، يوم الجمعة 29 تموز / يوليو 2022، عن استشهاد الفتى أمجد نشأت أبو عليا (16 عاماً) مُتأثِّراً بإصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي، في قرية المغير، في شرق رام الله، بحسب موقع “قدس برس” الإلكتروني.