ذوو وأقارب معتقلين فلسطينيين خلال اعتصام في غزة لمطالبة السعودية بإطلاق سراحهم (صورة من الأرشيف)

منعت السلطات تواصلهم مع ذويهم.. إصابة المعتقلين الفلسطينيين والأردنيين في السعودية بـ “كورونا”

فلسطين المحتلة/ نبأ – أُصيب عدد من المعتقلين الفلسطينيين والأردنيين في السجون السعودية بفيروس “كورونا”، وفق ما كشف موقع “قدس برس” الإلكتروني.

ونقل الموقع عن مصادر مُطَّلعة قولها إنَّ “الاتصالات والزيارات بين الأسرى وذويهم انقطعَتْ بالكامل منذ أيام عيد الأضحى بسبب إصابة العديد من المعتقلين بـ “كورونا”.

وطالب ذوو المعتقلين الأردنيين في السعودية سلطات البلدينِ بالكشف عن مصير أبنائهِم، مُحمِّلين الرياض وعمَّان المسؤولية عن صحتهم.

وفي شباط / فبراير 2019، اعتقلت السعودية أكثر من 60 أردنياً وفلسطينياً من المقيمين لديها بتهمة ينفون صحتها وهي “تقديم الدعم المالي للـ ـمـ ـقاومة الفلسطينية”.

وفي أواخر كانون أول / ديسمبر 2021، ثبَّتت محكمة الاستئناف السعودية حكم السجن 3 سنوات على القيادي في حركة “حـ ـمـ ـا س” محمد الخضري ونجله هاني المعتقلَيْن منذ 4 أعوام.

ويقضي هذا الحكم بحبس الخضري الابن 3 سنوات مع ترحيله من المملكة بعد اتمامه مدة سجنه وإطلاق سراحه.

وكانت “حـ ـمـ ـا س” قد كشفت، يوم 9 أيلول/سبتمبر 2019، عن اعتقال السلطات لأحد قياديها ومسؤول إدارة العلاقة مع المملكة، محمد الخضري، برغم تقدمه في السن (81 عاماً)، كما اعتقلت نجله أيضاً، بذريعة “دعم الـ ـمـ ـقاومة الفلسطينية”، وعقدت لهما جلسات محاكمة وأرجأت عدداً آخر منها.