نقل جثمان الشهيد القائد تيسير الجعبري وشهداء في "سـ ـرايا القدس" إلى "المسجد العمري" وسط غزة للصلاة عليهم ومواراتهم الثرى (يونيوز)

عدوان جديد على غزة: 10 شهداء بينهم قائد في “سـ ـرايا القدس”.. والـ ـمـ ـقاومة تستعد للرد

فلسطين المحتلة/ نبأ – استُشهد 10 فلسطينيين بينهم طفلة، وقائد المنطقة الشمالية في “سـ ـرايا القدس” الجناح العسكري لحركة “الـ جـهاد الإسلامي”، تيسير الجعبري، وأُصيب ما لا يقل عن 40 فلسطينياً، في عدوان جديد لجيش الاحتلال الاسرائيلي استهدف مناطق عدة في قطاع غزة المُحاصر.

https://twitter.com/i/status/1555600722301014023

وبدأ جيش الاحتلال عملية، عسكرية سمّاها “الفجر”، بغارات استهدفَتْ مواقع لـ “الـ ـجهاد الإسلامي” في القطاعِ، معلناً عن “حال خاصة في الجبهة الداخليّة”، وطالباً من مستوطنيه “البقاء في الملاجئ”.

ونعت “الجـ ـهاد الاسلامي”، في بيان، الشهيد الجعبري، وقالت إنَّ “العدو بدأ حرباً تستهدف شعبنا وعلينا واجب الدفاع عن أنفسنا وعن شعبنا”، مؤكداً أنَّ الحركة “لن تسمح للعدو بأنْ يمرر سياساته الهادفة إلى النيل من الـ ـمـ ـقاومة والصمود الوطني”.

وأطلق الأمين العام للحركة، زياد نخالة، “الأمر الميداني لمواجهة العدوان”، مؤكداً أنَّ “الساحات واحدة في غزة والضفة”.

بدورها، أكدت حركة “حـ ـماس” أنَّ “الـ ـمـ ـقاومة بكل أذرعها العسكرية وفصائلها مُوحَّدة في هذه المعركة وستقول كلمتها وبكل قوة”، مشيرة، في بيان، إلى أنَّ “العدو الإسرائيلي ارتكب جريمة جديدة وعليه أنْ يدفع الثمن ويتحمل المسؤولية الكاملة عنها”.