المتحدث باسم "سـ ـرايا القدس" أبو حمزة (صورة من الأرشيف)

أنباء عن “وقف لإطلاق النار” مساء اليوم.. والـ ـمـ ـقاومة الفلسطينية تريد الثأر للشهداء أولاً

فلسطين المحتلة/ نبأ – تحدَّثت مصادر لقناة “الجزيرة” التلفزيونية عن اتفاق على إعلان مصر بياناً يدعو إلى “وقف إطلاق النار” بين كيان الاحتلال الإسرائيلي والـ ـمـ ـقاومة الفلسطينية بحلول الساعة الثامنة مساء يوم الأحد 7 آب / أغسطس 2022، بينما رفضت الـ ـمـ ـقاومة التهدئة قبل الثأر من الاحتلال لعدوانه على قطاع غزة والشهداء الذين سقطوا جراءه.

وقالت المصادر إنَّ “الإعلان المصري سيتضمَّن التزاماً مصرياً بمتابعة ملف الأسرى وخاصة الأسيرَيْن بسام السعدي وخليل عواودة”.

وأشارت إلى “تفاهمات على وقف إطلاق النار تتضمَّن تخفيف كيان الاحتلال الإسرائيلي الحصار وإدخال شاحنات وقود لمحطة الكهرباء غداً الاثنين” 8 آب / أغسطس 2022.

“الجـ ـهاد الإسلامي”: الثأر أولاً

من جهتها، أعلنت حركة “الجـ ـهاد الإسلامي” عن “جهود تُبذَل على أعلى مستوى من أجل وقف إطلاق النار في غزة”، إلا أنَّ الحركة لم تعط موافقة بخصوص “وفق إطلاق النار”.

وكشفت مصادر فلسطينية لقناة “الميادين” التلفزيونية عن أنّ الحركة “اتخذت قراراً قضى بعدم الاستجابة لأيّ جهود وساطة إلا بعد الثأر من العدوان والاغتيالات الإسرائيلية”.

وفي سياق متصل، زار العميد في المخابرات العامة المصرية، حازم إمام، قطاع غزة، فيما نقلت وكالة “رويترز” عن مصادر أمنية مصرية قولها إنَّ “هناك اتفاقاً على هدنة في غزة بدءاً من مساء اليوم الأحد”.

من جهة أخرى، أعلنت “سـ ـرايا القدس”، الجناح العسكري لـ “الـ ـجهاد الإسلامي” عن قصفها مساحات واسعة من تل أبيب وغلاف غزة برشقات صاروخية كبيرة، في إطار ردها الأولي على جريمة اغتيال القائد خالد منصور.

وكان المتحدث العسكري باسم “سـ ـرايا القدس”، أبو حمزة، قد صرح بأنَّ “السرايا تعاهد ربها وشعبها على جعل ما يُسمّى غلاف غزة، بما يحتوي من مدن ومغتصبات، مكاناً غير قابل للحياة”.

مئات الشهداء والجرحى

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، يوم الأحد 7 آب / أغسطس 2022، أنَّ الغارات الإسرائيلية المتواصلة على القطاع منذ يوم الجمعة 5 آب / أغسطس 2022، أسفرت، حتى عصر يوم الأحد، عن استشهاد 32 فلسطينياً على الأقل، بينهم 6 أطفال و 4 نسوة، وإصابة 275 فلسطينياً بينهم نساء وأطفال.

وأعلن الإعلام الحربي لـ “سـ ـرايا القدس” عن استشهاد خالد منصور، العضو في مجلسها العسكري وقائد المنطقة الجنوبية فيها، جراء غارة إسرائيلية استهدفته مساء السبت 6 آب / أغسطس 2022 في مدينة رفح في جنوب غزة.

كما استُشهد القيادي في “الـ ـجـهاد الإسلامي” تيسيري الجعبري، في غارات لطائرات حربية على غزة يوم الجمعة 5 آب / أغسطس 2022.