أخبار عاجلة

مصادر فلسطينية لـ “عكاظ”: إفشال المشروع الفلسطيني أكد رعاية واشنطن لإسرائيل

السعودية / نبأ – نقلت صحيفة “عكاظ” السعودية عن مسؤولين فلسطينين اشارتهما الى أن “إفشال تمرير مشروع القرار الفلسطيني بإنهاء الاحتلال وقيام دولة فلسطين وفق جدول زمني محدد، أكد رعاية واشنطن لاسرائيل وليس لعملية السلام”.

وأكد المسؤولان أن “الفلسطينيين لن يتنازلوا عن حقوقهم وسوف يسلكون كافة السبل للحصول عليها، وسوف ينضمون لمحكمة الجنايات الدولية لمعاقبة إسرائيل على ما ارتكبته من جرائم”.

وفي هذا السياق، تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن توجه لدى الكونغرس لتجميد المساعدات المالية للفلسطينيين بالتزامن مع تسليم السلطة الفلسطينية طلبات الانضمام إلى ممثل الأمم المتحدة على أن تكون الخطوة الثانية بدء الإعداد لإيداع قضايا وملفات لدى محكمة الجنايات الدولية.

وذكرت القناة العاشرة الإسرائيلية أن هناك توجهاً في الكونغرس لتجميد المساعدات المالية للفلسطينيين وللمنظمات الدولية، التي توافق على عضوية دولة فلسطين.

وتوقع رئيس حكومة العدو بنيامين نتانياهو أن ترفض المحكمة الجنائية طلب السلطة الفلسطينية الانضمام إلى المعاهدات الدولية، لأنها ليست دولة بحسب زعمه، وقال إنها كيان يعقد تحالفاً مع حماس، المنظمة الإرهابية على حد تعبيره.