الشهيد علي حسين عوض (وكالة الأنباء الفلسطينية)

شهيد قرب نابلس ومواجهات مع الاحتلال في القدس

فلسطين المحتلة/ نبأ – استُشهد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت 24 ايلول / سبتمبر 2022، بعد اصطدام سيارته بسيارة لشرطة الاحتلال على الطريق الرابط بين مدينتي نابلس وقلقيلية في شمال الضفة الغربية المحتلة.

وزعمت قوات الاحتلال أنَّ “شرطياً وجندياً أُصيبا في عملية دهس نفَّذها فلسطيني” بينما أطلق شرطي إسرائيلي النار على الفلسطيني ما أدى إلى استشهاده على الفور، فيما نفت مصادر محلية فلسطينية مزاعم الاحتلال أنَّ الشهيد نفَّذ عملية دهس ضد قواته.

وأكد وكيل وزارة القدس، سعيد يقين، أنَّ “قوات الاحتلال تُواصل احتجاز جثمان الشهيد الفلسطيني”.

والشهيد هو علي حسين عوض (36 عاماً) من بلدة بيت أجزا، في شمال غرب القدس، وهو أب لثلاثة أطفال، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”.

 

مواجهات بين الاحتلال وفلسطينيين

وكانت مواجهات قد اندلعت بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم شعفاط في شمال شرق مدينة القدس.

وأكدت مصادر محلية أنَّ قوات الاحتلال اقتحمت المخيم وانتشرت في شوارعه ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص المعدني المُغلَّف بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز.

على صعيد متصل، وقعت اشتباكات في مخيم بلاطة في نابلس بين مـ ـقـ ـاومين وقوات الاحتلال، فجر يوم السبت.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أنَّ الاحتلال وقبل خروجه من المخيم إثر تصدي مـ ـقـ ـاومين له، اعتقل الشابين حسام زيتون وبراء حشاش، عقب مداهمة منزليهما.

واعتقلت قوات الاحتلال، صباح السبت، الشاب عاصف البرغوثي خلال اقتحامها قرية كفر عين في شمال غرب مدينة رام الله في وسط الضفة الغربية المحتلة، وفق “عربي 21”.