الرئيس الإماراتي والمستشار الألماني (موقع "الإمارات 71")

المستشار الألماني في الإمارات: نريد الغاز

الإمارات/ نبأ – التقى المستشار الألماني أولاف شولتس الرئيس الإماراتي محمد بن زايد، في أبوظبي، يوم الأحد 25 أيلول / سبتمبر 2022.

وبحث الجانبان “مسارات التعاون وتعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة التي تجمع البلدين، إضافة إلى الطاقة المتجددة”، واستعرضا “المُستجدّات على الساحتين الإقليمية والدولية”، وفق موقع صحيفة “البيان” الإماراتية.

ووصل المستشار الألماني إلى الإمارات، يوم أمس السبت 24 أيلول / سبتمبر 2022، قادماً من السعودية، ضمن جولة خليجية تشمل قطر. وقالت وسائل إعلام ألمانية إنَّ شولتس زار السعودية على أمل إبرام اتفاقات جديدة في مجال الطاقة.

وقُبَيْل لقائه الرئيس الإماراتي، صَرَّح شولتس بأنَّ بلاده “مُصمِّمة على تنويع مواردها من الطاقة حتى لا تكون رهينة مُورِّد واحد مرة أخرى”، في إشارة منه إلى روسيا التي قطعت إمداداتها من الغاز عن الدول الأوروبية على خلفية موقفها المُؤيِّد لأوكرانيا.

وقال شولتس: “أحرزنا تَقَدُّماً في سلسلة كاملة من المشاريع هنا تتعلق بإنتاج وشراء الديزل والغاز ولدينا مشاريع للغاز الطبيعي المُسَال”، حسب ما ذكر موقع “فرانس 24”.

وبعد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء البريطاني السابق بوريس جونسون، يُسابق شولتس الزمن لإيجاد مُورِّدين للتعويض عن شُحْنات الغاز الروسي التي سَتَنْفَد قريباً، في وقت تقترب فيه أوروبا من شتاء صعب وسط نقص في إمدادات الطاقة.

من جانبها، أوردت وكالة الأنباء القطرية “قنا” أنَّ الأمير تميم بن حمد آل ثاني سيستقبل شولتس، يوم الأحد، في الدوحة.