أخبار عاجلة

معتقلو البحرين يدعون لمقاطعة الانتخابات – تقرير: بتول عبدون (قراءة: جنى الشامي)

تقرير: بتول عبدون

من داخل جدران السجون البحرينية خرج المعتقلون السياسيون برسائل صوتية حَثّوا فيها أبناء البحرين على مقاطعة الانتخابات المُزْمَع إجراؤها يوم 12 تشرين ثاني / نوفمبر 2022، وذلك حفاظاً على نضال الشعب وتضحيات الشهداء والمعتقلين، ورفضا للتطبيع مع الكيان الإسرائيلي.

وقال المعتقل هاني المؤمن، في رسالته من داخل سجن “جَوْ” المركزي: “من أجل الشهداء والمهجرين والثكالى ولفلسطين وأطفالها وشهدائها، الأقصى والقدس، قاطع انتخابات 2022”.

وأكد المعتقلون أنَّ مقاطعة العملية الانتخابية هي مطلب جميع السجناء السياسيين من أجل الوصول إلى إصلاح حاضر ومستقبل البحرين، داعين إلى تحدّي ترهيب وزارة الداخلية البحرينية بحبس كل من يدعو إلى مقاطعة الانتخابات. واعتبروا أنَّ المشاركة في الانتخابات إمّا من خلال التصويت أو الترشح يُعطي شرعية لكل ما قام به النظام.

بدوره، قال المعتقل قاسم خصي: “يوجد لدينا مئات الشهداء وآلاف السجناء ومئات المهجرين، ومن خلال الترشُّح أو التصويت تُعطي شرعية لكل ما فعل هذا النظام”.

وكانت النيابة العامة في البحرين قد اعتبرت أنَّ التحريض على مقاطعة الانتخابات “يُعدّ من الجرائم التي تستوجب العقوبة بالحبس والغرامة”.

>> قراءة: جنى الشامي