أخبار عاجلة
المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع متحدثاً عن العملية في حضرموت (نبأ)

القوات اليمنية تُنفِّذ عملية تحذيرية لمنع سفينة من نهب النفط في حضرموت

اليمن/ نبأ – أعلنت القوات المسلحة اليمنيّة، مساء الجمعة 21 تشرين أول / أكتوبر 2022، عن عملية عسكرية نوعية في محافظة حضرموت في جنوب البلاد، في رسالة تحذيرية لوقف نهب الثروة النفطية.

وقال المُتحدِّث باسم القوات العميد يحيى سريع، في مقطع فيديو نُشِر على “تويتر”، إنَّ “القوات نفَّذت عملية تحذيرية بسيطة لمنع سفينة نفطية كانت تُحاول نهب النفط الخام عبر “ميناء الضبة” في محافظة حضرموت، بعد مُخالفتها القرار الصادر عن الجهات المُختصّة بحظر نقل وتصدير المشتقات النفطية السيادية اليمنية”.

وأضاف “هذه الرسالة التحذيرية أتت منعاً لاستمرار عمليات النهب الواسعة للثروة النفطية وعدم تخصيصها لخدمة أبناء الشعب فيما يخص مُرتَّبات موظَّفيه وتحسين الجوانب الخدمية له”.

وهزَّت انفجارات “ميناء الضبة” في شرق المكلا في حضرموت، بالتزامن مع وصول السفينة الأجنبية “نيسوس” لشحن النفط اليمني عبر الميناء.

وقال محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي إنَّ “انفجارَيْنِ يُعتقَد أنَّهُما ناجمان عن هجوم بطائرة مُسيَّرة استهدفا “ميناء الضبة” الخاص بتصدير النّفطِ، بالتزامن مع دخول سفينة إلى المرفأ لنقل مليونَيْ برميل من النفط الخام المُنْتَج من حقول “المسيلة”.

وأكد المحافظ وقف ضخ النفط من شركة “بترومسيلة” إلى الميناء وانسحاب السفينة “نيسوس” 12 ميلاً خارج المياه الإقليمية اليمنية.