النيجيرية دينشي لار خلال احتجازها في "مطار دبي الدولي" (صحيفة "دايلي بوست")

الإمارات تعتقل سيدة نيجيرية وتسجنها مدة عام

نيجيريا/ نبأ – كشفت صحيفة “دايلي بوست” النيجيرية عن اعتقال الإمارات، مؤخراً، سيدة نيجيرية على خلفيّة تغريدات لها على “تويتر”.

وذكرت الصحيفة أنَّ عائلة السيدة النيجيرية دينشي لار، المُعتقلة في دبي، نظَّمت احتجاجات في شوارع العاصمة النيجيرية أبوجا للتنديد باعتقال ابنتها ومُطالَبَة حكومة بلادها بالتدخُّل للإفراج عنها.

وأكدت العائلة أنَّ السلطات في دبي اعتقلت لار بسبب تغريدة لها على “تويتر” عن “سوء معاملة” بعض النيجيريين في “مطار دبي الدولي”.

وكانت لار قد نشرت، يوم 31 آب / أغسطس 2022، صورة لكيفية احتجازها مع نيجيريين آخرين يحملون تأشيرات سارية في المطار.

وكتبت لار “أنا في مطار دبي الدولي مع بعض النيجيريين الآخرين الذين يحملون تأشيرات صالحة محتجزون في غرفة بعد ساعات من وصولي من دون أي تفسير، ولا توجد معلومات حول ما يُمكننا القيام به. الرجاء مساعدتي. يوجد أكثر من 20 فرداً منا هنا”.

لكنَّ السلطات في دبي وبدلاً من إطلاق سراح لار اعتقلتها بشكل تعسُّفي وحكمت محكمة عليها بالسجن لمدة عام.

وكانت الإمارات قد أعلنت، الأسبوع الماضي، عن حظر التأشيرات على النيجيريين لدخول الأراضي الإماراتية، وقالت إنَّ “جميع الطلبات المقدمة مرفوضة والرسوم غير قابلة للاسترداد”، بحسب موقع “إمارات ليكس”.

ورداً على هذا الإجراء، أدان نيجيريون على وسائل التواصل الاجتماعي سوء معاملة الإمارات للنيجيريين ووصفوها بـ “الدولة العنصرية”.

وانتقدت منظمات مُدافعة عن حقوق الإنسان مرات عدة “قانون الجرائم الإلكترونية” في الإمارات كونه “تعبير صريح عن القمع والاستبداد”.