رئيس الوزراء العراقي في القاهرة لبحث مكافحة الإرهاب

بغداد/ الأناضول- توجه حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي، صباح اليوم الأحد، إلى القاهرة في زيارة رسمية، لبحث عدد من القضايا المشتركة على رأسها التعاون الاقتصادي ومكافحة الإرهاب.

وذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء، أن العبادي غادر بغداد، صباح اليوم، متوجها إلى القاهرة على رأس وفد رفيع المستوى، في زيارة رسمية، تستمر ليومين، من المقرر أن يلتقي خلالها نظيره المصري ابراهيم محلب، والرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف البيان أن الهدف من الزيارة هو "إجراء مباحثات لتطوير العلاقات بين البلدين في المجالات كافة، وفي مقدمتها مكافحة الارهاب الذي يشكل تهديدا للبلدين والشعبين الشقيقين، إلى جانب بحث تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري ومساهمة الشركات المصرية في جهود إعمار العراق".

وأشار إلى أن زيارة القاهرة تأتي في إطار الجولات العربية والإقليمية والدولية التي يقوم بها العبادي منذ توليه رئاسة الحكومة قبل أربعة أشهر، وتهدف لـ"فتح صفحة جديدة لعلاقات التعاون والتنسيق وتبادل المصالح بين العراق ودول العالم، وفي مقدمتها الدول العربية، وبما يخدم مصالح الشعب العراقي وشعوب المنطقة ويسهم في تعزيز الأمن والاستقرار والازدهار".

وكانت آخر الزيارات الرسمية للعبادي إلى أنقرة في 25 ديسمبر الماضي، التقى خلالها المسؤولين الأتراك وعلى رأسهم الرئيس رجب طيب أردوغان.