طفل يمني استُشهد جرّاء قصف سعودي على صعدة (صورة من الأرشيف - تويتر: "المؤتمر نت")

مستشفى في صعدة استقبل 111 يمنياً استُشهدوا بقصف سعودي منذ بداية الهدنة

اليمن/ نبأ – كشف مدير مستشفى “رازح الريفي” في صعدة عبدالله مسرع، يوم الاثنين 26 كانون أول / ديسمبر 2022، عن أنَّ المستشفى استقبل 111 شهيداً و796 جريحاً سقطوا جراء القصف السعودي على مديرية شدا الحدودية في محافظة صعدة، منذ بداية الهدنة الأممية مع السعودية مطلع نيسان/أبريل 2022.

ونقلت “وكالة الصحافة اليمنية” عن مسرع قوله إنَّ “أغلب الحالات الحرجة من المصابين تم تحويلها إلى مستشفيات صعدة أو العاصمة صنعاء”، واصفاً وضع مستشفى “رازح الريفي” بـ “المأساوي”، مشيراً إلى أنَّها “غير قادرة على تقديم ما يلزم اتجاه الحالات الحرجة التي تصل نتيجة الاعتداءات السعودية”.

بدوره، كشف مدير مستشفى “منبه الريفي” في صعدة، علي العياشي، عن أنَّ عدد ضحايا القصف السعودية الذين استقبلهم المستشفى منذ مطلع عام 2022 بلغ 169 شهيداً بينهم أفارقة، إلى جانب 1833 جريح من المدنيين.

وأوضح العياشي أنَّ “الجيش السعودي استخدم قذائف المدفعية والأسلحة الرشاشة ومارس التعذيب بالكهرباء وماء الأسيد بحق الضحايا”.

جدير ذكره أنَّ القرى الحدودية المأهولة بالسكان في صعدة شهدت قصفاً سعودياً خلال الأيام الثلاثة الماضية، ممّا أدى إلى استشهاد وإصابة أكثر من 20 مدنياً، فيما أصيب مدني اليوم الاثنين جراء قصف سعودي على قرية في صعدة.