أخبار عاجلة

اتهامات لدوري الغولف السعودي بالتجسس على عائلات 11 سبتمبر – تقرير: رانيا حسين

تقرير: رانيا حسين

يواجه دوري “آل أي في” (Liv Golf) للغولف المدعوم والمُموَّل من السعودية اتهامات بالتجسس على عائلات ضحايا هجمات 11 أيلول / سبتمبر 2001.

وأعلنت شركة “كلاوت” (Clout) الأميركية للعلاقات العامة عن أنَّ “الدوري السعودي للغولف يحاول استغلال دعواه القضائية ضد دوري “بي جي آيه” (PGA) الأميركي للغولف من أجل بناء ملف استخباراتي حول عائلات الضحايا الذين نظموا احتجاجات عدة في عام 2022 ضد إقامة مباريات الدوري السعودي في الولايات المتحدة”.

وطلب “آل أي في”، عبر المحاكمة الجارية أمام المحكمة الجزائية لمنطقة كولومبيا، الحصول على معلومات حول عمل شركة “كلاوت”، والحصول على بيانات اتصالاتها مع عائلات الضحايا.

وفي كانون أول / ديسمبر 2022، قدم “آل أي في” ملفاً للمحكمة لإجبار “كلاوت” على تسليم اتصالاتها مع “بي جي آيه” وأي مستندات داخلية، واتَّهمها بتمويل احتجاجات عائلات الضحايا ضد مباريات الجولة السعودية في الولايات المتحدة.

من جهتها، وصفت “كلاوت” استئجار “أل أي في” لشركة في الولايات المتحدة لِتَتَبُّع ومراقبة أنشطة عائلات الضحايا بـ “الأمر الوقح”، مؤكدة أنَّه “لا حاجة إلى تنسيق جهد لإثارة المشاعر المعادية للسعودية في الولايات المتحدة، حيث أنَّ سجلها الدموي كافٍ لإثارة ردة فعل الجمهور”.

#السعودية