أخبار عاجلة

“خالد بن طلال” و”سيف النصر” يصعّدان ويحذّران آل سعود من الإنهيار والفوضى في المملكة

السعودية / نبأ – في سياق مسلسل الصراع على الحكم بين أبناء العائلة الحاكمة وظهوره إلى العلن بالتوازي مع أنباء مرض عبدلله المزمن، حذّر الأمير السعودي طلال بن عبدالعزيز (شقيق الملياردير الوليد بن طلال) من انهيار ال سعود، متهما اياهم باختراق القانون.

وقال طلال بن عبدالعزيز على حسابه في تويتر اليوم: “يقول عضو المحكمة العليا في الولايات المتحدة، أن الحكومة هي معلم الأمة، وعندما تخرق القانون، فإنها تؤسس لنموذج يستدعي المحاكاة ويؤدي إلى الفوضى والانهيار السياسي”.

ويعد “خالد بن طلال” إلى جانب ابن عمه “سعود بن سيف النصر” من منتقدي السلطة علنا، وذلك في إطار صراع مستتر داخل الأسرة الحاكمة.

وكان الأخير قد أرسل أمس (وهو حفيد “سعود بن عبدالعزيز” ملك السعودية الأسبق والوريث الأول لعرش الملك المؤسس “عبد العزيز آل سعود”) تحذيرا أخيرا علنا لآل سعود مستخدماً بيت شعر لابي مسلم الخراساني، وتأتي هذه بعد تغريداته السابقة التي أشار فيها إلى رسالة كان بعثها الشاعر العربي نصر بن سيار إلى بني أمية يحذرهم فيها من سقوط حكمهم، ملمحا إلى سقوط حكم آل سعود كما حدث لبني أمية.

وكان “سيف النصر” انتقد علناً خلال الشهور الماضية ما إعتبره “الدور الخبيث” لرئيس الديوان الملكي خالد التويجري في إصدار قرارات استهدفت تهميش بعض الأمراء وتولية آخرين مناصب ومنها ولي ولي العهد “لتمهيد الطريق لمتعب بن عبدالله تولي الحكم مستقبلاً”، حيث أنّه هاجم أيضا “متعب بن عبدالله” دون أن يسميه.

وكان خالد بن طلال هو الآخر يهاجم رئيس الديوان الملكي خالد التويجري كثيراً وفي رسالة نشرها قبل ثلاثة أسابيع قال فيها “أن غالبية أعضاء الأسرة يرفضون تهميش الأمير أحمد وتعيين الأمير مقرن وليا لولي العهد”.