لحظة استهداف طائرة مسيرة لمصنع عسكري في أصفهان، يوم السبت 28 كانون ثاني / يناير 2023 (وول ستريت جورنال)

مسؤولون أميركيون لـ “وول ستريت جورنال”: “إسرائيل” نفَّذت الهجوم أمس في إيران

نبأ – قال مسؤولون أميركيون ومصادر لصحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية إنَّ “إسرائيل هي من نفّذت الهجوم في إيران” يوم السبت 29 كانون ثاني / يناير 2023.

وقال المسؤولون والمصادر إنّ “إسرائيل هي التي نفذت الغارة أمس (السبت) بطائرة من دون طيار، على المُجمَّع الدفاعي العسكري التابع للقوات المسلحة الإيرانية في أصفهان”.

وأشارت إلى أنّ “الولايات المتحدة وإسرائيل تبحثان عن طرق جديدة لاحتواء طموحات طهران النووية والعسكرية”.

وأوضحت “وول ستريت جورنال” أنّ “الجيش الإسرائيلي رفض التعليق على الموضوع، وربطت الصحيفة بين الهجوم وبين زيارة رئيس الاستخبارات المركزية الأميركية “سي أي ايه”، وليم بيرنز، قبل أيام قليلة، إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأعلنت وزارة الدفاع الإيرانية عن إحباط هجوم بثلاث طائرات مُسيَّرة، منتصف ليل السبت – الأحد، استهدف أحد المصانع العسكرية في محافظة أصفهان في وسط البلاد.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أنَّ أنّه “تم إسقاط إحدى المسيّرات عبر وسائط الدفاع الجوي، ووقعت طائرتان أخريان في فخاخ دفاعية، وقد تم تفجيرهما”، كما أكدت أنّ “الهجوم لم يتسبب بخسائر في الأرواح، كما لم يتسبب بأيّ خلل في معدات مجمّع الوزارة ومهامه”.

وأظهرت مقاطع فيديو صوّرها إيرانيون أنّ انفجاراً وقع على سطح أحد المباني الملاصقة لشارع رئيسي في أصفهان، وبدا أنَّه لم يؤدِّ إلى أضرار كبيرة، وفق قناة “الميادين”.

https://twitter.com/i/status/1619496383287017473