نصر الله متحدثاً خلال مهرجان "شهادة وانتصار" (نبأ)

حذَّرها من زرع الفوضى بلبنان.. نصر الله: الولايات المتحدة تركت السوريين يموتون في الزلزال

انتقد الأمين العام لـ “حزب الله”، السيد حسن نصر الله، “التعامل الغربي بازدواجية مع الزلزال المُدمّرِ في سوريا وتركيا”، واصفاً هذا التعامل بـ “السقوط الإنساني المدوّي”.

واتَّهم نصر الله، في خطاب له يوم الخميس 16 شباط / كانون ثاني 2023، خلال مهرجان “شهادة وانتصار”، الإدارة الأميركية بأنَّها “تركت الناس يموتون في الأيام الأولى للزلزال من خلال عقوباتها على سوريا”، مشدداً على أنَّ “واشنطن سقطت أمام اختبارِ الإنسانية وكشفت عن وجهِها الإجرامي الوحشي”.

ودعا نصر الله الجميع إلى “مساعدة سوريا وتركيا من أجل عودتهما إلى الحياة الطبيعية”، مجدداً تقديم تعازي “حزب الله” إلى شعبَي وحكومتَي تركيا وسوريا.

من جهة أخرى، جزم نصر الله بأنَّ “الوضع الإسرائيلي الداخلي غير مسبوق”، مشيراً إلى أنَّ “رئيس الكيانِ إسحاق هرتسوغ يتحدَّث عن قلقه على الكيانِ من حيث الانقسامات وانفجار الوضعِ الداخلي”.

ولفت نصر الله الانتباه إلى “عودة فكرة قلقِ الوجود داخل كيانِ الاحتلال”، موضحاً أنَّه “لم يعُد لدى المستوطنين ثقة بقادتهم ومؤسَّساتهم”، قائلاً: “نحن اليوم أمام مقاومة وانتفاضة فلسطينيتَين حقيقيتَين وهُما محتضَنتانِ من قبل الشعب الفلسطيني”.

وحذَّر الأمين العام لـ “حزب الله” الإدارة الأميركية وكيان الاحتلال من “تداعيات رد المقاومة في حال الاعتداء على لبنان ونفطه وثرواته البحرية”، وتوجَّه إلى الأميركيين بالقول: “إذا أردتُم زرع الفوضى في لبنان فأنتم ستخسرون كلَّ شيء”.