مبنى وزارة الخارجية السورية في دمشق (وكالة "سبوتنيك")

سوريا: بينما نلملم جراحنا بعد الزلزال المُدمِّر شنَّ الاحتلال الإسرائيلي عدواناً علينا

سوريا/ نبأ – قالت وزارة الخارجية السورية، يوم الأحد 19 شباط/فبراير 2023، إنَّه “في الوقت الذي كانت فيه دمشق تلملم جراحها وتدفن شهداءها بعد الزلزال المُدمِّر، شن كيان الاحتلال الإسرائيلي عدواناً جوياً استهدف أحياء سكنية مأهولة بالمدنيين في دمشق”.

وأشارت الخارجية السورية، في بيان، إلى أنَّ “العدوان تزامن مع اعتداءات تنظيم “داعش” التي أسفرت عن استشهاد عشرات المدنيين في الريف الشرقي لمحافظة حمص”.

واعتبرت أنَّ “مواصلة حكومة الاحتلال الإرهابية جرائمها بحق أبناء الشعب الفلسطيني والسوري تُشكِّل تهديداً صريحاً للسلم والأمن في المنطقة وتستدعي تحركاً دولياً عاجلاً”.

وكان كيان الاحتلال قد نفَّذ، فجر يوم الأحد، عدواناً جديدا على سوريا، حيث استهدف بصورايخ عدة من اتجاه الجولان السوري المحتل نقاطاً في العاصمة دمشق ومحيطها، من ضمنها أحياء سكنية مأهولة بالمدنيين.

وقال مصدر عسكري سوري لوكالة الأنباء الرسمية “سانا” إنَّ “الدفاعات الجوية تصدت للصواريخ الإسرائيلية وأسقطت معظمها”، لافتاً الانتباه إلى أنَّ “العدوان أدّى إلى ارتقاء 5 شهداء منهم عسكري وإصابة 15 مدنياً بجروح، وتدمير عدد من المنازل المدنيين وأضرار مادية في عدد من الأحياء”.