أحمد آل ربيع في رسالته لمدرب “نيوكاسل يونايتد”: أريد أنْ أخبركم أنّ الغسيل الرياضي يقتل – تقرير: بتول عبدون

تقرير: بتول عبدون

سلَّمت مجموعة من مشجعي نادي “نيوكاسل يونايتد” الإنجليزي الكرة القدم والمملوك للسعودية، رسالة مكتوبة إلى مدرب النادي إيدي هاو من شقيق المخفي قسراً حسن آل ربيع، والذي يواجه التعذيب والتهديد بالإعدام في السعودية التي تسلَّمته من السلطات المغربية.

وقال أحمد آل ربيع، في رسالته، إنَّ شقيقه حسن “غادر السعودية بسبب تعرُّض عائلته للاضطهاد من قبل نظام محمد بن سلمان، واختُطف في مطار مراكش في المغرب خلال كانون ثاني / يناير (2023) وأُعيد إلى المملكة بشكل قسري، حيث تخشى أسرته من أنْ يواجه مصير شقيقه علي نفسه، الذي حُكم عليه بالإعدام”.

وخاطب أحمد آل ربيع مدرب النادي قائلاً: “أريد أنْ أخبركم ولاعبي “نيوكاسل يونايتد” أنَّ الغسيل الرياضي يقتل”.

وأضاف أنَّ “ابن سلمان استثمر مليارات الدولارات في محاولة لتبييض صورته العالمية من خلال الترويج للأحداث الرياضية وشراء فرق كرة القدم، وفي الوقت نفسه ضاعف معدل عمليات الإعدام منذ عام 2015”.

وطالبت الرسالة مدرب النادي بـ “استخدام موقع نفوذه للتحدُّث نيابة عن حسن الربيع وآخرين ممن يواجهون التعذيب والمحاكمات الجائرة والإعدام”.

ورفضت رابطة “نيوكاسل يونايتد” استخدام السلطات السعودية ناديها للغسيل الرياضي، وأطلقت الرابطة مجموعة على “فايسبوك” و”تويتر” لشنِّ حملات تهدف إلى إيقاف الغسيل الرياضي السعودي، كما بدأت توثيق الانتهاكات التي تمارسها السعودية في حربها على اليمن.

#السعودية