أخبار عاجلة

ابن سلمان يستغل صانع محتوى يدعم “إسرائيل” للترويج لمشاريعه – تقرير: محمد دياب

تقرير: محمد دياب

جلبت السعودية “يوتيوبرز” تحت مظلة “المنتدى السعودي للإعلام” بهدف الترويج لمشاريع ولي العهد محمد بن سلمان، بحسب اعتراف أحد المدعوين إلى المنتدى، في 19 شباط/فبراير 2023، وهو صانع المحتوى المعارض السوري عبدالجليل السعيد، المعروف بدعمه لكيان الاحتلال الإسرائيلي.

وقال السعيد، في مقطع مصوَّر: “أزور السعودية الحبيبة لأول مرة بدعوة من وزارة الإعلام ومنظِّمي “المنتدى السعودي للإعلام”، دعوى كريمة تلقَّيتها”.

هي، إذاً، دعاية مدفوعة الأجر لشخصيات ناشطة على وسائل التواصل الاجتماعية تهدف إلى الترويج لمشاريع ابن سلمان المزعومة، والتي بينها المنتدى الإعلامي.

ووصل عبد الجليل السعيد، الذي يعيش في السويد، إلى السعودية ليروِّج لابن سلمان، لكنَّه نسي أنَّ يقدِّم للمتابعين سيرته الذاتية التي تُظهِره في محطات عدة أبرزها دعوته الاحتلال الإسرائيلي إلى اجتياح سوريا.

وجمعت صورة تذكارية للسعيد مع وزير الطاقة عبدالعزيز بن سلمان السعودي في الرياض يوم الاثنين 20 شباط/فبراير 2023، بعدما جمعته صورة مع المتحدث باسم جيش الاحتلال أفخاي ادرعي في تل أبيب، بتاريخ 7 شباط/فبراير 2018.

مع الكشف عن بعض من سيرة السعيد، وحاله كحال الكثيرين ممن يستغلَّهم ابن سلمان في مسار سياساته، تطرح مصادر سؤالاً حول إمكانية تحقيق الأخير لأهدافه عبر هذه الأدوات النشطة بين تل أبيب والرياض.

#السعودية