Benjamin Netanyahu speaks during a ceremony where Israel President Isaac Herzog hands him the mandate to form a new government following the victory of the former premier's right-wing alliance in this month's election at the President's residency in Jerusalem November 13, 2022. REUTERS/ Ronen Zvulun

نتنياهو: “السلام” مع السعودية سينهي الصراع العربي – الإسرائيلي

فلسطين المحتلة/ نبأ – جدَّد رئيس وزراء كيان الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، حديثه عن أنَّ “التطبيع بين إسرائيل والسعودية ممكِن”، جازماً أنَّ “التطبيع سيحلَّ القضية الفلسطينية”.

وقال نتنياهو، خلال مؤتمر أمني في تل أبيب يوم الثلاثاء 21 شباط/فبراير 2023، إنَّه “إذا توسَّعت دائرة السلام لتشمل السعودية، فعندئذ سينتهي الصراع العربي – الإسرائيلي”.

وكان نتنياهو قد صرَّح، مطلع شباط/فبراير 2023، بأنَّ “السلام بين إسرائيل والسعودية سيؤدي إلى إنهاء الصراع العربي – الإسرائيلي، وهذا سيؤدي إلى نهاية واقعية للصراع الإسرائيلي – الفلسطيني”.

وجزم نتنياهو، في مقابلة أجرتها معه إذاعة “أل سي أي” الفرنسية، بأنَّ “تطبيع علاقات بين إسرائيل والسعودية أقرب مما يُخيَّل”.

وسبق ذلك تصريح لوزير خارجية الكيان، إيلي كوهين، بأنَّ “اتفاق التطبيع الجديد في عام الحالي سيكون مع دولتين إضافيتين”، مشيراً بصورة أساسية إلى السعودية.