حملة أوقفوا الإعدامات في السعودية تنظم فعاليات جديدة في كندا ولندن – تقرير: سهام علي

تقرير: سهام علي

أقامت حملة “أوقفوا الإعدامات في السعودية” وقفة جديدة يوم السبت 25 شباط/فبراير 2023 أمام القنصلية الأميركية في العاصمة الكندية أوتاوا، بمشاركةشخصيات سياسية وحقوقية.

وألقى عدد من المشاركين في الوقفة كلمات أكدت أنَّ مثل هذه الفعاليات المناهضة لأحكام الإعدام ستستمر إلى حين إلغاء محكمة الإرهاب واصلاح المنظومة القضائية.

ومن أمام السفارة السعودية في العاصمة البريطانية لندن، أقيمت الوقفة رفع المشاركون فيها لافتات تحمل صور معتقلي الرأي المهددين بالاعدام.

وحذَّر عدد من النشطاء ونُخبة من الشخصيات العربية والإسلامية في كلماتهم خلال الوقفة من تنفيذ السعودية لمجزرة إعدامات جديدة.

ونظم عدد من النشطاء وقفة احتجاجية أمام بوابة براندنبورغ في العاصمة الألمانية برلين تنديداً بسياسة الاعدامات التي تقوم بها السعودية اتجاه المعارضين، حيث ألقيت كلمات في الوقفة شجبت تصاعد أعداد الاعدامات، وأكد منظموها أنَّ خطوتهم تأتي في إطار تذكير العالم بالخطر الكبير والمحدق على المهددين بحكم الإعدام.

وكانت حملة “أوقفوا الإعدامات في السعودية” قد انطلقت في 12 شباط/فبراير 2023، من المدينة الإعلامية في مانشستر، حيث كانت أولى فعالياتها التي تخلَّلتها كلمات تحث وسائل الإعلام الغربية على الاهتمام بملف المُهدِّدين بالإعدام في السعودية.

#السعودية