إستقالة ماجد السرور من إدارة “نيوكاسل يونايتد”

نبأ – استقال ماجد السرور من منصبه كمدير عامّ لنادي “نيوكاسل يونايتد” الإنجليزي، بالتزامن مع الفضائح التي تُلاحق صفقة الاستحواذ السعودي على النادي.

وبحسب تقرير قدَّمته شركة “نيوكاسل يونايتد”، فإنَّ السرور تنحّى عن منصبه كمدير، يوم 14 كانون أول / ديسمبر 2022، كما ترك مجلس إدارة “زد نيوك”، الشركة القابضة للنادي، على أن يَخلفَه المصرِفي، عبدالمجيد الحقباني.

وكان السرور جزءً من مجلس إدارة النادي الذي يضمُّ المموِّلة أماندا ستافيلي، والمستثمر العَقاريَّ جيمي روبن، ومحافظ “صندوق الاستثمارات العامة” في السعودي ياسر الرميان.

من جهته، رفض رئيس النادي، إيدي هاو، الإجابة على سؤال من صحافي بشأن مُلكيّة السعودي للنادي، بذريعة أنه “غير مؤهل للتحدُّث في هذا الشأن”.

وقال هاو إنَّ “تركيزَه ينصبُّ على لاعبيه”، وأضافَ أنَّ “وظيفتَه هي تدريب اللاعبين وجعلهم في أفضل مكان ممكن”.

وفي سياق متصل، انتقدت منظمة “القسط لحقوق الإنسان”،في تغريدة على “تويتر” يوم الجمعة 3 آذار/مارس 2023، “التواطؤ المُمارس من قبل الدوري الإنجليزي الممتاز في صفقة “نيوكاسل يونايتد”.

وأشارت المنظمةُ إلى أنَّ “موافقة الدوري الإنجليزي في عام 2021 على صفقة الاستحواذ السعودي على نيوكاسل من قِبل صندوق الثروة السيادية السعودي بحجة أنَّه مكان منفصل عن الدولة غير مقنعة”.

وأكدت أنَّ “الصندوق لا ينفصل عن الحكومة واتهمته بالتواطئ في القمع الممارس من قبل السلطة”.