تسريبات ووثائق تكشف تورط أمراء آل سعود بتجارة المخدرات – تقرير: بتول عبدون

تقرير: بتول عبدون

كشف محضر تحقيق مُسرَّب من مباحث الباحة بعضاً من وقائع تجارة وتهريب المخدرات لأمراء وأميرات آل سعود.

وأظهر المحضر الذي تم تداوله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فضائح آل سعود وفسادهم، وكشف عن دور الأمراء بتجارة المخدرات، ونشرها في المجتمع، ووثَّقت التسريبات تورُّط أكثر من 30 أميراً وأميرة في المخدرات.

وتحت وسم #فضائح_آل_سعود على “تويتر” توجَّه القيادي في “لقاء” المعارضة في الجزيرة العربية الدكتور حمزة الحسن، بنصيحة إلى المواطنين، بالقول: احموا أنفسكم وأبناءكم وبناتكم من مخدرات وفساد آل سعود وفي مقدمتهم ابن سلمان.

وأشار القيادي في “لقاء” المعارضة الدكتور فؤاد ابراهيم إلى أنَّ “أمراء آل سعود يسعون إلى تغطية فضائح أمرائهم عن طريق قذف الاتهامات يميناً وشمالاً”، مضيفاً “الحال أنَّ تجارة الموت هي امتياز حصري لأمراء آل سعود”.

ونشر الناشط سلطان العبدلي قائمة تحت تسمية “الشرف المسعدن من مشاهير ال سعود مدمني المخدرات”، تضمَّنت نايف بن عبد العزيز، محمد بن نايف، أحمد بن سلمان، فهد بن سلمان، وولي العهد محمد بن سلمان.

وذكَّر العبدلي بتغريدة نشرها في عام 2022 تُوضِح وجود شعبة سرية في وزارة الداخلية كانت تعقد كل جلساتها في قصر محمد بن نايف ووظيفتها الوحيدة توزيع المخدرات على البلاد وتدمير الشباب.

وتساءل الناشط اسحاق الجيزاني عن مصير الضابط تركي الرشيدي بعد أنْ تحدَّث عن شبكة تجارة مخدرات ضخمة في السعودية برعاية مسؤولين في الداخلية السعودية.

وتفاعل المواطنون مع القضية منهم من نشر فيديو لولي العهد تظهر في وجهه وحركاته علامات تعاطي المخدرات، فيما أكد ناشط آخر أنَّ فعاليات “هيئة الترفية” و”موسم الرياض” تحوَّلا إلى مكان لبيع وتناول المخدرات والمسكرات.