بحرينيون في مظاهرة رافضة للتطبيع (نبأ)

البحرين | جمعيات سياسية تطالب النظام بإنهاء التطبيع مع كيان الاحتلال

نبأ – طالب عدد من الجمعيات السّياسيّة البحرينية بإنهاء التّطبيع مع الكيان الصهيوني، معتبرة أنَّ التطبيع “يعطي هذا الكيان الغاصب ورقةً للاستمرار في مصادرة الأراضي الفلسطينيّة، وإقامة المستعمرات على الأرض العربيّة الفلسطينيّة وتهويدها”.

وأكّدت الجمعيات، في بيانٍ مشترك بمناسبة الذكرى الـ 47 لـ “يوم الأرض” الفلسطينيّ، “دعمها الثّابت والمطلق لنضالات الشّعب الفلسطينيّ بكلّ فصائله، لنيل حريّته وتحرير أرضه من دنس الاحتلال الصهيونيّ”، مشيرةً إلى أنَّ “القضيّة الفلسطينيّة كانت وستظل تُمثِّل القضيّة المحوريّة الأولى للأمّتين العربيّة والإسلاميّة”.

وشدّدت على “موقف شعب البحرين الثّابت والمساند للشّعب الفلسطينيّ في نيل حقوقه كافّة، وتحقيق تطلّعاته وصيانة تلك الحقوق غير القابلة للتصرّف، وأهمّها حقّ الشّعب الفلسطينيّ في أرضه وحقّه في إقامة دولته المستقلّة، وعاصمتها القدس الشّريف”، حسبما أورد موقع “منامة بوست”.

وقّع على البيان كلّ من الجمعيات السياسيّة “المنبر التقدميّ، التّجمّع الوطنيّ الديمقراطيّ الوحدويّ، التجمّع القوميّ الديمقراطيّ، تجمّع الوحدة الوطنيّة، الوسط العربيّ الإسلاميّ، الصّف الإسلاميّ، التجمّع الوطنيّ الدستوريّ، والمنبر الوطنيّ الإسلاميّ”.