مسؤولون سعوديون وإيرانيون خلال لقائهم في طهران لبحث آليات افتتاح سفارة السعودية وقنصليتها في مشهد، يوم 8 نيسان/أبريل 2023 (تويتر: "قناة كلمة الفارسية")

مسؤولون سعوديون في إيران للتحضير لفتح السفارة والقنصلية

إيران/ نبأ – وصل مسؤولون سعوديون، يوم السبت 8 نيسان/أبريل 2023، إلى العاصمة الإيرانية طهران لمناقشة آليات إعادة افتتاح سفارة المملكة وقنصليتها العامة في مشهد.

وأكدت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” أنَّ “الفريق الفني السعودي المعني بمناقشة آليات إعادة افتتاح ممثليات السعودية في إيران وصل أمس السبت”.

وأشارت إلى أن هذا التحرك يأتي “إنفاذاً للاتفاق الثلاثي المشترك لكلٍ من السعودية وإيران والصين، واستكمالاً لما اتفق عليه الجانبان خلال جلسة المباحثات بين وزيري خارجية البلدين”.

وكانت السعودية وإيران قد اتفقتا، يوم الجمعة 10 آذار/مارس 2023، على إعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين بوساطة من الصين التي رعت مباحثات بينهما.

ووقَّع أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الايراني ونظيريه السعودي مساعد بن محمد العيبان والصيني فانغ يي، اتفاقاً، في بكين، لاستئناف العلاقات الدبلوماسية بين الرياض وطهران، وتبادل البعثات الدبلوماسية بينهما خلال الشهرين المقبلين.