الكويت: وقفة تضامنية مع مرابطي الأقصى في “ساحة الإرادة” – تقرير: محمد دياب

تقرير: محمد دياب

تحت عنوان “لأنها قضيتي وقضية كل الأمة الاقصى يستغيث”، وبدعوة من منظمات حقوقية عدة، نفذ ناشطون كويتيون يوم السبت 8 نيسان/أبريل 2023، وقفة أمام مبنى مجلس الأمة في “ساحة الإرادة” بمشاركة قوى سياسية ومؤسسات مجتمع مدني، تضامناً مع المرابطين في المسجد الأقصى، وتنديداً بالاعتداءات الإسرائيلية على المسجد والمعتكفين فيه.

وقال ممثل لجنة القدس في “جمعية المحامين الكويتية” د.عبدالعزيز القطان، في كلمة خلال الوقفة: “برغم كل ما نراه حالياً في المسجد الأقصى المبارك من انتهاكات لحقوق الإنسان، ومن تدمير وتدنيس المسجد مسرى النبي (ص)، أرى أن هناك بشائر للنصر”.

وأضاف القطان أن “الكيان الصهيوني مُهَلْهَل ومهزوز وضعيف جداً من الداخل”.

ورفع المشاركون فلي الوقفة الأعلام الكويتية والفلسطينية ولافتات كتب عليها عبارات لدعم المقاومة الفلسطينية، منها “نعم للمقاومة لا للمساومة” و “العار للمتصهينين من العرب”.

وهتفوا بعبارات تضامنية مع القدس والمسجد الأقصى والمقاومة قائلين “من الكويت تحية إلى القدس الأبية”، و”يا مجاهد يا حبيب أضرب دمر تل أبيب”.

وقال رئيس فريق “كويتيون دعماً لفلسطين”، عبدالله الموسوي: “مزّقوا كتاب الله ودخلوا المسجد الأقصى المقدس عندنا بأحذيتهم، نكّلوا بالمقدسيين ونجّسوا المسجد”.

وأضاف الموسوي أنه “منذ 56 عاماً تاريخ الاحتلال الكامل للقدس إلى اليوم يحصل ذلك بشكل شبه يومي في فلسطين والمسجد الأقصى، وما بين راكع وساجد ومعتكف فيه يمارس الاحتلال الصهيوني إرهابه عليهم”.

بدوره، أدان نائب رئيس “رابطة شباب لأجل القدس”، راشد الطراروة، “اقتحام الاحتلال للمسجد وقطعه صلاة المصلين وحرقه “المسجد القبلي”، وتدنيسه المسجد وتهديده المسلمين بإدخال القرابين إلى المسجد الأقصى وتدنيسه”، مشدداً على أن “كل هذا يحصل والناس ما زالت ترابط في المسجد”.

وشددت الكلمات على أن الشعب الكويتي يجدّد رفضه للتطبيع وهو مع المقاومة ضد الاحتلال سواء كانت في جنوب لبنان أو غزة أو القدس أو في الضفة الغربية، حتى تحرير فلسطين.

#الكويت #فلسطين