مسؤولون سعوديون وإيرانيون خلال لقائهم في طهران لبحث آليات افتتاح سفارة السعودية وقنصليتها في مشهد، يوم 8 نيسان/أبريل 2023 (تويتر: "قناة كلمة الفارسية")

وفد سعودي في مشهد مُجدّداً لمتابعة إجراءات افتتاح القنصلية السعودية

إيران/ نبأ – زار وفد فني سعودي مدينة مشهد المقدسة، للمرة الثانية خلال أسبوع، لمتابعة إجراءات افتتاح القنصلية العامة السعودية.

واستقبل رئيس مكتب ممثلية وزارة الخارجية في خراسان الرضوية، محمد بهشتي منفرد، الوفد السعودي في “مطار الشهيد هاشمي نجاد الدولي”.

وأمل بهشتي منفرد بأن “تتوسع العلاقات بين هذين البلدين المهمين والمسلمين في المنطقة من خلال تفعيل الممثليات، وتمكين رعايا إيران والسعودية من السفر إلى البلدين”.

من جهته، عبَّر رئيس الوفد السعودي، ناصر بن عوض آل غنوم، عن تقديره وشكره لمسؤولي وزارة الخارجية الإيرانية على “الترحيب الحار وتسهيل زيارة الوفد السعودي إلى إيران”، وفق وكالة “تسنيم” الإيرانية للأنباء.

وكان الوفد السعودي قد زار إيران، يوم السبت 8 نيسان/أبريل 2023، لمناقشة آليات إعادة افتتاح سفارة المملكة وقنصليتها العامة في مشهد.

وأعادت السفارة الإيرانية في الرياض، يوم الخميس 13 نيسان/أبريل 2023 فتح أبوابها للمرة الأولى منذ 7 سنوات، بعد اتفاق إعادة العلاقات الدبلوماسية الذي جرى بين البلدين، يوم 10 آذار/مارس 2023، برعاية الصين.