أخبار عاجلة

إعفاء رئيس مركز لـ”الهيئة” ونقل 3 أعضاء لضربهم عبدالله الحربي بالرياض

السعودية / نبأ – بعد مرور أسبوعين على حادثة الإعتداء على المواطن عبدلله الحربي من قبل أعضاء تابعين لمايسمى بـ”هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر” دون نتائج للتحقيقات، قررت لجنة تحقيق تابعة للرئاسة العامة لـ”الهيئة”، نقل ثلاثة من أعضاء الهيئة إلى خارج منطقة الرياض، لثبوت تورطهم في الاعتداء على شاب بمول تجاري شرق مدينة الرياض، وكسر أنفه، كما قررت إعفاء رئيس ووكيل المركز المباشر للواقعة من منصبيهما، وتكليفهما بالعمل كعضوين في أحد مراكز الهيئة بمدينة الرياض.

وأوضحت الهيئة أن لجنة التحقيق التي وجه بها الرئيس العام، الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، للتحقيق في الواقعة، توصلت إلى أن الشاب ارتكب مخالفة استوجبت استيقافه، وفقاً لمحضر الهيئة المعد من قِبل فرقة الهيئة، وتقارير رجال الأمن التجاري، وما وثقته (كاميرات) المراقبة داخل المجمع التجاري، وكذلك شهادة أحد العاملين في محل تجاري بالمول.

ونوهت في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء، إلى أن ثلاثة من فرقة الهيئة وأحد أعضاء المركز تعمدوا إلحاق الأذى بالشاب، وحاولوا تفتيش جواله، ونقلوه وصديقه إلى مكتب الهيئة بالمجمع التجاري، رغم توجه فرقة الهيئة لإحالتهما إلى مركز الشرطة، فضلاً عن أنهم لم يأخذوا التوجيه من المسؤول في مركز الهيئة التابعين له بعد استيقاف المواطنَيْن، سواء بالإحالة لمركز الشرطة أو الاكتفاء بإنهاء الإجراء في الموقع.

يذكر أن الشاب عبدالله الحربي، كان اتهم أعضاء بالهيئة بالاعتداء عليه، وإصابته بكسور وبكدمات متفرقة، إثر وقوع عراك بينه وبينهم داخل العثيم مول بحي النسيم بالرياض، بعد رفض الشاب تسليم جواله لهم.

وتساءل الحربي منذ ثلاثة أيام بحسب صحيفة “الحياة” عن أسباب الاختلاف الواضح في تعاطي مسؤولي الهيئة مع القضيتين، على رغم تشابههما، لافتاً إلى أن قضية الوافد البريطاني تم التعامل معها بشكل سريع، وتم إصدار بيان مفصّل يتضمّن نتائج التحقيق والعقوبات المتّخذة.

وقال عبدالله الحربي: «لا أعلم فيما لو كنت أحمل جوازاً أوروبياً، هل سيتم النظر في قضيتي بشكل أسرع أم لا»؟ وتابع: «انهال عليّ الأعضاء الأربعة بالركل واللكم نتيجة تمسكي بحقوقي القانونية، والتي كفلها لي القانون».