لحظة قصف طائرات الاحتلال مبانٍ سكنية في غزة

شهداء وجرحى في العدوان المتواصل على غزة.. وصواريخ للمقاومة مضادة للطائرات

فلسطين المحتلة/ نبأ – واصل كيان الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الخامس على التوالي، حيث استُشهد فلسطينيان وأصيب 7 آخرون خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم بلاطة في شرق مدينة نابلس، وفق ما أكد “الهلال الأحمر الفلسطيني”.

واستهدف طيران الاحتلال منازلاً وشققاً سكنية في شمال ووسط وجنوب القطاع، موقعاً عدد من الشهداء والجرحى.

وفي الضفة الغربية، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة 3 آخرين خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم بلاطة في شرق نابلس.

في المقابل، واصلت المقاومة الفلسطينية إطلاق الصواريخ رداً على جرائم الاحتلال.

ونقلت إذاعة الاحتلال عن مصادر عسكرية إسرائيلية قولها إنَّ حركة “الجهاد الإسلامي” أطلقت للمرة الأولى صواريخ مضادة للطائرات، إلى جانب إطلاق صواريخ بعيدة المدى”.

وضربت المقاومة الفلسطينية مستوطنات غلاف المدينة بمئات الصواريخ ذات المديات والأحجام المختلفة، فيما ذكرت إذاعة “الجيش” الإسرائيلي أنَّ صفارات الإنذار دوَّت في مستوطنات “عسقلان” و”نيريم” و”العين الثالثة”.

وكان الاحتلال قد اغتال العضو في المجلس العسكري ومسؤول وحدة العمليات في “سرايا القدس”، إياد الحسني، مساء يوم الجمعة 12 أيار/مايو 2023 بعملية استهدفت منزله في غزة.

ونعت المقاومة الفلسطينية الشهيد الحسني، وأكدت أنَّ “استشهاد القادة دليل على أنهم في قلب المعركة والميدان، وفي مقدمة صفوف المواجهة”.

وشددت على أنَّ “العدوان الإسرائيلي الغاشم سيرتد ناراً ودماراً على كيان الاحتلال”، مؤكدة “استمرارها في القتال ومواصلة المعركة نصرة لدماء الشهداء، مهما كلف الثمن”.