محمود هنية: أنا كفلسطيني أعلن تضامني مع القطيف

نبأ – أكد محمود هنية، في لقاء في برنامج الحصيلة على قناة “نبأ”، تضامنه مع أهالي القطيف عقب جريمة إعدام النظام السعودي 3 معتقلين منها.

وقدَّم هنية تعازيه الحارّة إلى عوائل الشهداء ومحبيهم وذويهم، قائلاً: “أسجِّل كفلسطيني تضامني الكامل معهم ومع شعبنا السعودي الذي يودِّع في كل محطة العشرات من الشبان “مثل الورود”.

واعتبر أنَّ “الإعدامات التي ينفّذها النظام السعودي هي اغتيال لمستقبل السعودية ولهذه الأجيال التي تعبِّر عن بلاد الحرمين الشريفين”.

وقال: “كنّا نعتقد أنَّ الاحتلال وحده هو الذي يختطف جثامين الشهداء، لكنَّنا تفاجأنا أنَّ هناك نظاماً “عربياً” الجريمة ذاتها بالبشاعة ذاتها، وكنّا نتحدث عن 154 جثمان شهيد تم إعدامهم في سجون السعودية لم تُسلَّم إلى ذويهم”.

الحصيلة | القطيف: قتل معتقلين، هدم بيوت، تجريف أحياء وتهجير المواطنين

وأضاف أنَّ “هذا التشابه في معاني الإجرام إلى حد أنَّنا لا نستطيع أنْ نفرِّق بين الاحتلال لصهيوني وما يقوم به من جرائم بحق الشعب الفلسطيني وبين هذه الجريمة البشعة – المجزرة التي تُرْتَكَب، الإبادة التطهير العرقي الذي يرتكب بحق شعبنا المسلم العربي في هذه المنطقة التي تُسمّى “السعودية” وهذه بلاد الحجاز العربية”.

وتابع قائلاً: “يجب أنْ نقف أمام هذه الجريمة ملياً ويجب أنْ نسجِّل أنَّها جريمة ومجزرة وإبادة وسياسة فصل عنصري تُمارَس اليوم أمام المجتمع الدولي”.

وأكد أنَّ “دماء الشهداء من القطيف تُعرّي مجدداً المجتمع الدولي لتقول للعالم أجمع أنَّنا أمام جريمة يسكت عنها هذا العالم بهذه الطريقة المهينة والمذلَّة”.